وزارة الداخلية تكشف خطورة المخطط الإرهابي للمغربي والفرنسي المعتقلين بالقنيطرة

 

أظهر البحث الجاري في قضية المواطن الفرنسي (ب.ف) والمغربي الحامل للجنسية الفرنسية (أ.أ) المواليين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، واللذين تم اعتقالهما بتاريخ 27 أكتوبر 2014 بمدينة القنيطرة، مدى خطورة مخططهما الإرهابي الذي كان يعتزمان تنفيذه.

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أمس الأربعاء (5 نونبر الجاري)،

أنه وفي هذا الإطار، فقد خطط المشتبه بهما، اللذان تأثرا بنهج التنظيم المتطرف " فرسان العزة"، الذي كان ينشط بفرنسا، لتكوين خلية إرهابية بمدينة القنيطرة تستهدف ضرب العديد من المواقع الحساسة بالمملكة عن طريق تقنية التفجير عن بعد.

ولتنفيذ أهدافهما التخريبية، كان المشتبه بهما يعتزمان الحصول على المواد التي تدخل في صناعة العبوات والأجسام المتفجرة، وذلك بعد أن اكتسبا تجربة كبيرة في هذا الشأن عبر المواقع  الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال.

كما خطط المعنيان بالأمر للحصول على أسلحة نارية من إحدى الثكنات العسكرية، لاستهداف بعض رموز الدولة وشخصيات أجنبية بعمليات نوعية من أجل زرع الرعب وترهيب المواطنين.

للتذكير، فقد تم اعتقال المعنيين بالأمر من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة وفـّرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

هذا، وسيتم تقديم المشتبه بهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Read Previous

بالصورة: الأمطار تنافس إيبولا في السباق نحو منع بلادنا احتضان الكان‎

Read Next

الفنان ربيع القاطي: احترامي لخصوصية الآخر ألبسني ثوب الغرور‎