هشام لحلو: تصنيفي ضمن الشخصيات المائة الأكثر تأثيرا من طرف ‘مايباد’ مبعث فخر كبير

قال المصمم العالمي هشام لحلو، اليوم الثلاثاء، إنه “من دواعي الفخر أن أصنف باعتباري مغربيا ضمن 100 شخص من أصل أفريقي الأكثر تأثيرا في نسخة 2021 لتصنيف (مايباد).

وأضاف لحلو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: “تفاجأت وشعرت بكامل الفخر لأنه تم تصنيفي بالنظر إلى مسيرتي ومجهوداتي وموهبتي إلى جانب أسماء كبيرة وشخصيات من جميع الفئات، بما في ذلك المال والأعمال والسياسة والعمل الجمعوي والإنساني”.

وتابع سفير التصميم الإفريقي أن الأمر يتعلق ب”اعتراف جميل للغاية، خاصة أنه حدث يقام في أعقاب دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة ويحظى بدعم الأمم المتحدة”.

وأشار لحلو، الحائز على جائزة في فئة “التصميم الإبداعي ونمط العيش” إلى أنه “منبهر” بزخم الـ100 شخص من مختلف الفئات المعترف بها من قبل “مايباد” بالنظر إلى مساراتهم المهنية ونجاحهم وكل ما تمكنوا من الإسهام به لفائدة أفريقيا.

وأوضح أن تنصيف الشخصيات المائة يندرج في إطار السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة لأهداف 2030 الأممية للتنمية المستدامة.

وتنظم “مايباد” حفلا يكرم الشخصيات البارزة من أصل أفريقي ومن جميع أنحاء العالم نظير مساهماتهم الإيجابية.

ويتعلق الأمر بمبادرة عالمية للمجتمع المدني تم عقدها بدعم من العقد الدولي للمنحدرين من أصل إفريقي، مع التأكيد على الركيزة الأولى للعقد: الاعتراف.

وتنشر “مايباد” قوائم عالمية فريدة تحدد الأشخاص الأكثر تأثيرا من أصل أفريقي وحول العالم، وتقرن أولئك المقمين بالخارج مع نظرائهم في إفريقيا، في مختلف المجالات، وسيتم نشرها سنويا إلى غاية 2024.

Read Previous

فيديو: ‏فيسبوك يكشف سبب تعطل خدماته

Read Next

رئيس بعثة اقتصادية للمغرب: مقاولات بولونية عديدة أبدت اهتمامها بالاستثمار في الصحراء