مدينة تطوان تحتفي بسلطان الآلات من خلال مهرجان العود في دورته الخامسة عشر

Tetouan

ستعرف مدينة  تطوان “الحمامة البيضاء” انطلاق فعاليات الدورة الخامسة عشر للمهرجان الدولي للعود، وذلك أيام 10-11 و12 ماي الجاري، لتحتفي كعادتها بسلطان الآلات “آلة العود” ، وليستمتع جمهور المدينة التواق للموسيقى المتميزة على مدى ثلاثة أيام بحلة جديدة يتبوأ فيها العود مكانة خاصة على مسرح تطوان..

وكغيرها من السنوات الأخرى يؤكد المهرجان على مؤهلاته الموسيقية الدولية في الموسيقى الأوروالمتوسطية وذلك بدعوته لثلة من أمهر العازفين القادمين من دول مختلفة، وذلك بهدف الاحتفاء بالتنوع الثقافي والانفتاح على الآخر وإبراز المؤهلات التراثية والفنية للمدينة.

وحسب البلاغ الصحفي الذي أصدرته إدارة المهرجان فإن هذه الدورة ستتميز بمشاركة عازفات وعازفين ماهرين ومتألقين، من أقطار وأجناس مختلفة وطنيا، عربيا ودوليا، سيعزفون بأوتارهم الخمسة على وتر واحد، وتر الحوار بين الحضارات والثقافات والنغمات، مما سيخلق فسحة جمالية وإبداعية، ستتيح لجمهور المهرجان المتيم بسلطان الآلات الاستمتاع والإنصات لأفضل العيدان، لسمفونية من تجارب العزف على آلة العود.

وعلى غرار كل سنة سيتم تكريم الفنان الأصيل والمبدع الأستاذ “محمود الإدريسي”، الذي ساهم بعطاءاته الإبداعية والفنية في إغناء وإثراء الخزانة الموسيقية المغربية. إضافة إلى مشاركة ثلة من الفنانين المتميزين من : العراق، لبنان، مصر، إيران، اليونان وأرمينيا، سيتناوبون خلال ثلاثة أيام على خشبة مسرح إسبانيول التاريخي بمدينة تطوان  العريقة.

أكورا بريس: سمـية العسـيلي

Read Previous

هل هو الحنين إلى مسرح الأحلام؟ كرستيانو رونالدو يعترف برغبته في العودة إلى المانشتسر

Read Next

فيديو: حصيلة “تبوريد” أميناتو حيدر وحريمها الرجالي: 40 جريح في صفوف رجال الأمن والقوات المساعدة