خريبكة مسابقات فنية وإبداعية في قافلة الابتسامة الرقمية

تستعد جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط بخريبكة، لتنظيم الدورة الثامنة لقافلة الابتسامة للجميع بطريقة رقمية، وذلك من 21 الى 31 دجنبر الجاري تحت شعار” ابتسم.. كوفيد..غادر”.

وتخصص الدورة، التي تتزامن وانتشار وباء كورونا، وتقام بالتعاون مع عدد من الشركاء، مسابقات عدة لتباري المشاركين، وتهم مجالات تطوير تطبيق هاتفي خاص بالقافلة، وعروض ترفيهية، ومسابقات إبداعية، فضلا عن دورات تكوينية وتدريبية، والكوتش الصغير، والاعلامي الصغير، وقصص نجاح.

وتفتتح مسابقة الدورة، التي تخصص للفائزين جوائز قيمة، في وجه الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 08 و14 سنة، إضافة الى الفاعليين الجمعويين المشتغلين في مجال التنشيط التربوي.

وتسعى هذه الدورة الافتراضية للتخفيف على الأطفال من الاثار النفسية والسلبية لتداعيات كوفيد 19، فضلا عن خلق فضاء افتراضي لتنمية الحس الفني والإبداعي، وجعل الأنشطة التفاعلية، درسا حقيقيا للمقاربة التشاركية، والقيم التنموية.

كما تروم ابراز المواهب في أصناف فنية وابداعية شتى، والمساهمة في التوعية والتحسيس لمواجهة مخاطر كورونا، وكذا ترسيخ الحس الإبداعي والتربوي، لتنمية المهارات وصقلها، واشراك المجتمع المدني في تعزيز روح التفاعل والتوعوية، وجعل الثقافي والفني مساهما في نجاح الأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق