هذا هو الدعم المالي الذي رصد لتمويل الحملات الانتخابية للأحزاب والنقابات

Agora.ma

قررت الحكومة تخصيص 360 مليون درهم للمساهمة في تمويل الحملات الانتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية التي ستشهدها المملكة في شتنبر وأكتوبر المقبلين.

وحسب الجريدة الرسمية للمملكة، قرر رئيس الحكومة،  تمكين الأحزاب من 160 مليون درهم من أجل تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة لانتخاب أعضاء مجلس النواب التي ستجرى في الثامن من شتنبر المقبل.

وأصدر رئيس الحكومة قرارا آخر يقضي بتخصيص 180 مليون درهم برسم مساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية التي ستشارك في الانتخابات الجماعية والانتخابات العامة الجهوية التي ستشهدها المملكة في الثامن من شتنبر.س

ووفقا لذلك سيتم تخصيص 100 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية برسم الانتخابات العامة الجماعية، فيما سيتم رصد 80 مليون برسم الانتخابات العامة الجهوية.

ويحدد قرار ثالث لرئيس الحكومة، مبلغ  20 مليون درهم كمبلغ كلي لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب والنقابات بمناسبة انتخاب أعضاء مجلس المستشارين في الخامس من أكتوبر المقبل، حيث سيخصص مبلغ 12 مليون درهم للأحزاب السياسية و8 ملايين درهم للنقابات.

Read Previous

فيديو : عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يعرض التوجهات الكبرى لبرنامجه الانتخابي من أكادير

Read Next

الضحية المشتكي في ملف سليمان الريسوني يستنكر التأخير المتكرر لملف القضية