فيديو ملف “الكلاسيكو الأسود”: النيابة العامة لاترى مانعا في إطلاق سراح 50 معتقلا ما بين طلبة وتلاميذ

tribunal classico

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح يوم الثلاثاء رابع يونيو الحكم في ما صار يعرف بملف”الخميس الأسود” إلى غاية الثلاثاء القادم 11 يونيو لعدم حضور دفاع المتهمين في إطار المساعدة القضائية.

ولأول مرة تغيّر النيابة العامة رأيها في الملف حيث كانت ترفض دائما طلبات السراح المؤقت لكل المعتقلين وأوضحت بأنها لا يمكنها أن تخالف القرار الملكي بإطلاق سراح المتابعين القاصرين، وأضافت بأنه لا مانع لديها في إطلاق سراح المعتقلين من الطلبة والتلاميذ مبدية تحفظها بخصوص باقي المعتقلين.

ويبلغ عدد الطلبة والتلاميذ حوالي 50  فردا من أصل 135 آخرين، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر فإن المحكمة لا ترى مانعا في إطلاق سراحهم إلى حدود نهاية الجلسة،وقد حضر الجلسة عدد كبير من عائلات المعتقلين يرددون شعارات”عاش الملك”.
ويتابع في ملف الخميس الأسود حوالي 135شخصا على إثر الأحداث التي عرفتها مدينة الدار البيضاء يوم 11أبريل الماضي قبل إجراء مقابلة الكلاسيكو بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي برسم الدورة 23 من البطولة الاحترافية، ووجّهت لهم النيابة العامة تهم تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة وإحداث الشغب والإخلال بالنظام العام والكراهية عن طريق التلفظ بعبارات مشينة للآداب العامة.

أكورا بريس والوكالة المغربية للصور الصحفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق