افتتاح مقر فرع جمعية بلسم لدعم مرضى مركز الحسن الثاني الجهوي للأنكولوجيا بتاوريرت

تم مؤخرا بتاوريرت، افتتاح مقر فرع “جمعية بلسم لدعم مرضى مركز الحسن الثاني الجهوي للإيكولوجيا بوجدة”، والذي يندرج في إطار تعزيز خدمات القرب الصحية بالإقليم.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم تاوريرت، فإن هذا المشروع السوسيو- طبي الذي أشرف على افتتاحه عامل الإقليم عزيز بوينيان، يعد ثمرة عمل متكامل بين مختلف الفاعلين في الميدان وفق مقاربة تشاركية مجددة، وعيا منهم بأن تحسين جودة الولوج إلى العلاج يعد إحدى الركائز الأساسية لتعزيز قيم المواطنة وتحقيق تنمية بشرية مندمجة وشاملة.

وأبرز بوينيان، في كلمة بالمناسبة، مدى الأهمية التي توليها السلطة الإقليمية لهذه الفئة من المجتمع، والتي تعاني من صعوبات فيما يخص الولوج الى التطبيب والعلاج في ظروف أفضل.

ودعا العامل كافة الفاعلين في هذا المجال إلى بذل كافة الجهود والانخراط التام والفعال في سبيل الرقي بقطاع الصحة إلى ما يصبوا إليه المواطن والمجتمع بشكل عام .

وسيمكن هذا الفرع، الذي أحدث بالجناح الإداري للمركب الاجتماعي للمسنين بمدينة تاوريرت، مرضى السرطان بالإقليم من حجز مواعيد الولوج إلى مركز الحسن الثاني الجهوي للانكولوجيا بوجدة، دون تحمل عناء التنقل إلى مدينة وجدة.

كما سيتيح لهؤلاء المرضى لاسيما المعوزين منهم الحصول على بعض الأدوية بالمجان أوبأثمنة منخفضة، وإجراء تحاليل دقيقة بتخفيضات تتراوح نسبها ما بين 50 و100 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق