العثماني: ملتزمون بتحسين مناخ الأعمال للمستثمرين المغاربة والأجانب

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الإثنين 03 شتنبر ببكين، استعداد الحكومة والتزامها لتيسير وتحسين مناخ الأعمال بالمغرب لفائدة المستثمرين المغاربة والأجانب، بما ييسر أيضا توجيه استثمارات إضافية نحو القارة الإفريقية، تنفيذا للسياسة الإفريقية التي حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إطلاقها.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني أوضح، خلال استقباله مسؤولي عدد من الشركات الصينية الكبرى، التي التي تتوفر على استثمارات هامة بالمغرب في مجالات الاتصالات والطاقة والبنيات التحتية، أن المغرب ملتزم بتوفير المناخ المناسب للمستثمرين سواء المغاربة أو الأجانب، مرحبا بالمقاولات الصينية الكبرى التي اختارت المغرب وجهة لإقامة استثماراتها.

وأضاف البلاغ أن هذه اللقاءات المتتالية، التي عقدها رئيس الحكومة، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى الصين للمشاركة في أشغال المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ببكين، مكنت مسيري كل شركة صينية على حدة من عرض برنامجهم الاستثماري بالمغرب، والتباحث بخصوص فرص وإمكانيات تطويره، لتحقيق مزيد من نقل الخبرات وإحداث فرص الشغل والربح المشترك للجانبين.

وقد نوه مسؤولو هذه الشركات – يضيف المصدر ذاته- بالاستقرار الذي تنعم به المملكة المغربية وبظروف الاستثمار بها وبجودة العنصر البشري، كما أعربوا عن أملهم في تطوير مشاريعهم ومواكبة الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب، وتنويع شراكاتهم مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، بما يعود بالربح على الجانبين، وبما ينسجم مع التوجه الإفريقي المشترك.

حضر هذه اللقاءات، بالخصوص، السيدان محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

وتحتضن العاصمة الصينية أشغال المؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة ، وذلك على هامش القمة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني -الإفريقي الذي ينعقد بمشاركة المغرب.

agora.ma و ( و.م.ع )

Read Previous

رئيس الحكومة الإسبانية: المغرب “بلد أساسي” بالنسبة لإسبانيا فيما يتعلق بمراقبة الهجرة

Read Next

تطوان: إعتقال شخص تورط في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية