في إسبانيا.. برشلونة الأكثر شعبية وريال مدريد الأكثر كراهية

نشرت صحيفة آس الاسبانية استطلاعا جديدا للرأي العام حول شعبية الفرق المنافسة في الدوري الاسباني لكرة القدم (الليغا) حيث أكدت الصحيفة أن شعبية الغريمين برشلونة بطل الدوري وغريمه ريال مدريد وصيف البطل تراجعت عن العام الماضي، رغم أن برشلونة ما يزال يحافظ على أغلبية الأصوات.

وكان الاستطلاع الأول الذي أجري في تشرين أول/ أكتوبر العام 2011، أظهر أن برشلونة يتفوق على ريال مدريد بفارق ضئيل، غير أن الفارق توسع في الاستطلاع الثاني الجديد الذي نشرته صحيفة آس.

وحسب الاستطلاع الجديد فإن 41 بالمئة يقولون أن برشلونة هو الفريق المفضل لديهم، مقابل 34 بالمئة يقولون أنهم يفضلون ريال مدريد.

ويحتل اتلتيكو مدريد المركز الثالث بـ21 بالمئة من الأصوات، ثم يأتي بعده اتلتيك بيلباو 18 وريال بيتيس 14، فيما تراجع فالنسيا كثير وأصبح في المركز السادس بـ13 بالمئة فقط من الأصوات.

وعلى صعيد مؤشر الكراهية قال الاستطلاع أن 55 بالمئة من المشجعين الذين أدلوا بأصواتهم قالوا أن ريال مدريد هو الأكثر “بشاعة” بين فرق الدوري الاسباني (النسبة كانت 51 بالمئة العام 2011)، وجاء برشلونة بعده مباشرة بنسبة 40 بالمئة (النسبة كانت 27 بالمئة)، واحتل اشبيلية المركز الثالث بنسبة 26 بالمئة.

واحتل فريق ملقا المركز الأول في استطلاع الفريق الاسباني الذي ظهر بأفضل صورة على الصعيد الخارجي في الموسم الماضي، حيث نال 9 نقاط، علما بأن هذا المركز كان من نصيب اشبيلية في العام 2011.

يذكر أخيرا أن هذه الدراسة أجريت من قبل شركةIkerfel التي قامت بدورها بعمل المقابلات الشخصية مع 970.200 من المشجعين، وتم اختيار عينه نخبوية من زوار بطولة الغولف التي أقيمت في شهر حزيران/ يونيو الماضي.

Read Previous

خطاب مرسي بعد ثورة 30 يونيو المُطالبة برحيله: أنا أو الفوضى

Read Next

بالوتيلي يساعد امرأة مسنة في الشارع