اختيار القرض الفلاحي المغربي كأحسن مؤسسة للتمويل والتنمية على هامش الجمع العام البنك الإفريقي للتنمية

credit

تم اختيار “مجموعة القرض الفلاحي المغرب” كأحسن مؤسسة للتمويل والتنمية بالقارة الإفريقية لسنة 2013، وذلك على هامش الجمع العام السنوي للبنك الإفريقي للتنمية، الذي يصادف الجمع العام التاسع والثلاثين للمصرف الإفريقي للتنمية.

وقد تمّ اختيار القرض الفلاحي المغرب خلال الجمع العام لجمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية المنعقد بتاريخ 29 ماي بمراكش بحضور الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد أزمي الإدريسي، هذا وجاء اختيار القرض الفلاحي المغرب من بين 80 مؤسسة مالية إفريقية، فيما كانت معايير الاختيار تتمثل في الحكامة الجيدة والمتانة المالية والفاعلية التجارية.

ووعيا منه بضرورة تطوير أنظمته الإنتاجية وتطوير الإبداع وإدخال التصنيع في القطاع، يعمل القرض الفلاحي المغرب، منذط سنوات، دون انقطاع من أجل التأسيس لنموذج للتمويل المستدام والفعال في خدمة تنمية العالم القروي، وذلك في إطار احترام الممارسات الجيدة فيما يتعلق بالتسيير. ويأتي هذا التتويج ليكافئ جهود القرض الفلاحي المغرب ويضعه في موقع الريادة على صعيد القارة السمراء.

بخصوص البنك الإفريقي للتنمية

تمّ إنشاؤه سنة 1964 بغرض توظيف الموارد لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الجهوية الأعضاءـ ويعتبر البنك الإفريقي للتنمية أول مؤسسة مالية للتنمية مخصصة حصريا للقارة الإفريقيةن فيما تتمثل أهم أولوياتها في الخفض من نسبة الفقر ودعم النمو المستدام.

بخصوص جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية

تعدّ جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية منظمة دولية تم خلقها برعاية البنك الإفريقي للتنمية سنة 1975، وهي تضم البنوك والمؤسسات المالية التي تشتغل على تمويل التنمية لصالح القطاعات العامة والخاصة بإفريقيا.

أكورا بريس

Read Previous

أول ظهور لأنجيلينا جولي بعد استئصال ثدييها

Read Next

إصابة حوالي 55 شخصا بتسمم غذائي في حفل زفاف بخنيفرة