المخطط التنموي للأقاليم الجنوبية .. نسبة تنفيذ الأوراش تناهز 40 إلى 50 بالمائة بحسب الجهات

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الخميس 02 نونبر، إن نسبة تنفيذ الأوراش والمشاريع، التي تندرج في إطار المخطط التنموي للأقاليم الجنوبية، تناهز 40 إلى 50 في المائة بحسب الجهات.

وأوضح الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن البرنامج الخاص بالنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية يسير وفقا لما هو مقرر سلفا، مشيرا إلى تسجيل تقدم “معتبر” في الإنجاز رغم مرور سنتين فقط على إطلاق النموذج التنموي، وأنه سيتم استكمال البرامج الأخرى وفقا للآجال المحددة.
وأبرز الوزير وجود دينامية حقيقية تهم عددا من المشاريع، من قبيل بناء سد فاصك أو برنامج الحماية من الفيضانات المرتبط بمدينتي طانطان وكلميم (جهة كلميم واد نون)، وكذا مشروع الميناء الأطلسي الكبير في الداخلة الذي يشهد تحقيق تقدم كبير على مستوى الإنجاز، مشددا على أهمية الجهود التي يتم بذلها على الأرض من أجرأة نموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.
وأكد مصطفى الخلفي على أن الملاحظات والتقييمات التي يتم إجراؤها تؤكد كلها على ضرورة جعل هذا النموذج التنموي بمثابة مقدمة للنموذج الذي يتم السعي إليه على مستوى الحكومة في علاقتها مع الجهات، وذلك في إطار عقود برامج مع جهات المملكة.

Read Previous

ما جاء في بلاغ حزب التقدم والاشتراكية بعد اجتماع مكتبه السياسي الخميس 2 نونبر

Read Next

بالصورة: تصفية حسابات تتسبب في إطلاق الرصاص على واجهة مقهى بحي جيليز بمراكش