كوب 22: القطب المالي للدار البيضاء يحتضن مؤتمرا حول تمويل المناخ

ينظم القطب المالي للدار البيضاء في الرابع من نونبر المقبل بالدار البيضاء مؤتمرا حول تمويل المناخ (كليمايت فايننس داي -2016 )، وذلك على هامش مؤتمر (كوب 22) المقرر بمراكش.

أعلنت ذلك لمياء مرزوقي المديرة العامة المساعدة للقطب المالي للدار البيضاء خلال القمة الاخيرة حول المناخ والاعمال التي احتضنتها العاصمة البريطانية ، من اجل اعداد توصيات مؤتمر (كوب 22 ).

ومن المتوقع ان يشارك في مؤتمر تمويل المناخ بالدار البيضاء مسثمرون دوليون ، وعدد من كبريات الابناك ومؤسسات التأمين، والعديد من ممثلي المنظمات الدولية والهيئات المتعددة الاطراف، واعضاء مجموعات تفكير.

وسيناقش المشاركون ضمن ورشات القضايا ذات الصلة بتمويل المشاريع البيئية ، ودورالقطاع الخاص في الاجندة المناخية ، مع التركيز بشكل خاص على القارة الافريقية، وعلى عدة قضايا تحظى بالاولوية بالنسبة للقطاع الخاص ،فضلا عن جوانب قطاعية مثل الفلاحة والطاقة.

وبذلك تكون الدار البيضاء قد انخرطت في “أجندة العمل” في مجال تمويل المناخ، بهدف الحفاظ على الدينامية التي تم خلقها خلال السنتين الاخيرتين، وخاصة من قبل (كوب 21 ) من خلال اعطائه دفعة جديدة نحو العمل الملموس،ولفائدة الجنوب وافريقيا على وجه الخصوص.

Read Previous

بالفيديو.. 9 مشاهير لا تعرف انهم مسلمون

Read Next

وصفة الفنانة كريمة غيث لتصفية وتبييض البشرة