“أوناتيل” فرع اتصالات المغرب ببوركينافاسو تطلق خدمة الاتصالات من الجيل الرابع

أضحت خدمة الجيل الرابع للمكتب الوطني للاتصالات ( أوناتيل إس.أ” فرع مجموعة اتصالات المغرب)، متوفرة على مستوى 35 منطقة، منها تسعة عواصم جهات من أصل 13 ببوركينا فاسو.

وذكر بيان للفاعل التاريخي البوركينابي في مجال الاتصالات، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن أشغال التوسيع جارية مع التغطية التدريجية للعديد من المناطق الأخرى، بما في ذلك المراكز الأربعة للجهات المتبقية قبل نهاية عام 2019. 

وكانت “أوناتيل إس.أ” قد وقعت، في 19 مارس المنصرم بواغادوغو، اتفاق تمويل بقيمة 40 مليار فرنك إفريقي (أزيد من 61 مليون أورو) مع البنك الأطلنتي (فرع المجموعة المغربية البنك الشعبي المركزي)، للحصول على رخصة اتصالات تتيح للشركة توفير خدمات الجيل الرابع (جي 4) لمشتركيها البالغ عددهم 7,8 مليون مشترك.

وأكد البيان أن “أوناتيل إس.أ” ، الفاعل الرئيسي في مجال الاقتصاد الرقمي ببوركينافاسو، يعتزم الاضطلاع بدوره كاملا في التقليص من الفاتورة الرقمية.

ويمثل الجيل الرابع (جي 4) الجيل الأكثر تقدما بالنسبة للهاتف المحمول من (جي 3 ) ، حيث يتعلق الأمر بتقنية متوفرة من طرف “أوناتيل إس.أ” في المرحلة الحالية ، للاستخدام الوحيد للاتصال عبر الإنترنت.

وأشار البيان إلى أنه منذ إطلاقه، في 26 مارس الماضي، يتيح هذا العرض للزبناء سرعة تنزيل الملفات، وسهولة الاستخدام مع عدم حدوث أي تغيير في التعريفة.

وتشارك مجموعة اتصالات المغرب، الفاعل المرجعي في إفريقيا والرائدة في المغرب وبلدان أخرى منها بوركينا فاسو ، بفعالية في تطوير قطاع الاتصالات في القارة.

وتضم المجموعة، التي تتواجد في 10 بلدان إفريقية وهي البنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار والغابون ومالي وموريتانيا والنيجر وجمهورية إفريقيا الوسطى والطوغو وتشاد، حاليا أزيد من 61 مليون زبون.

وتستحوذ مجموعة اتصالات المغرب على 61 في المائة من رأسمال “أوناتيل -إ س أ”، فيما تبلغ حصة الدولة البوركينابية 16 في المائة.

وبلغ عدد المشتركين في ” أوناتيل بوركينافاسو” 7,8 مليون زبون فعلي، ضمن إطار تجاري يضم 9 ملايين مشترك بتغطية تصل إلى أزيد من 93 بالمائة من هذا البلد الغرب افريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق