دون أن يستخدم أية خدع مادية: فنان يرسم رسومات ثلاثية الأبعاد بالقلم والورق فقط

كم هو مثير و ممتع أن تشاهد عروض أو أفلام ثلاثية الأبعاد و أنت في السينما قد تشعر لوهلات بأنها واقعية بشكل كبير لدرجة بأنك في الكثير من الأحيان قد لا تستطيع الحكم على بعض المقاطع إن كانت حقيقة أم غير حقيقة ..

فناننا اليوم هو الهولندي رامون بروين والذي قام بأعمال مدهشة سيمتعنا بها بشكل بسيط ومختلف عن العروض أو الأفلام ثلاثية الأبعاد .. فما تراه وستراه من صور وأعمال قد تم رُسِمَت بقلم رصاص وورق فقط هل تصدق ذلك ؟

قام رامون بدمج و تطوير العديد من التقنيات ليبهرنا بهذه اللوحات أو الرسومات ثلاثية الأبعاد، و من هذه التقنيات تقنية anamorphosis أو الوهم البصري والتي تستخدم منذ سنوات عديدة .. رامون قد أخذ هذا التقنية وأضاف إليها لمساته السحرية لينتج لنا أعمال و رسومات تبدو بأنها رسومات ثلاثية الأبعاد تكاد أن تكون حقيقية.. إحدى أسرار لمسات رامون هي الإتقان في رسم الظلال و تركيز الأضواء عليها.

لكن كيف تبدو هذه الرسومات ثلاثية الأبعاد من دون أن يستخدم الفنان أي خدع مادية؟ بكل بساطة يمكنك مشاهدتها هكذا فقط عندما تنظر إليها من زاوية معينة.

أكورا بريس: عن موقع “شام 24″

Read Previous

مجلس الحكومة: المصادقة على مناهضة التعذيب والتمييز ضد المرأة وعلى تنقل اللحوم من المجازر بين البلديات في جميع أنحاء المغرب

Read Next

القبض على شرطي مغربي ببلجيكا بتهمة تهريب المخدرات