لندن: بعد فضيحة المنشطات نجاة الكرعة تهدي المغرب أول ميدالية ذهبية وتحقق رقما عالميا في “البارالمبية”

بعد فضيحة المنشطات الكرعة تهدي المغرب الذهب وتحقق رقما قياسيا من قلب لندن

تمكنت المغربية “نجاة الكرعة” من إهداء المغرب، أول ميدالية ذهبية في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبية)، وضربت “الكرعة” عصفورين بحجر واحد بعد أن حققت رقما قياسيا عالميا في مسابقة رمي القرص، حيث سجلت مسافة 32.37م، محتلة بذلك الصف الأول، وحلت التونسية “روعة التليلي” ثانية بعد أن حققت مسافة 32.16م، فيما حلت الصينية ثالثة مسجلة 30.44م.

والألعاب البارالمبية هي فكرة انبثقت في المستشفى واقتصرت في بداياتها على قدامى المحاربين، وأضحت تضم 20 رياضة ضمن 21 فئة و503 مسابقة.

وتستضيف لندن فعاليات الألعاب البارالمبية في الفترة ما بين 29 غشت و9 من شتنبر الجاري، ويشارك فيها أكثر من 4200 رياضي من 166 بلدا، جاؤوا من أجل المنافسة في ما يقارب 25 لعبة من بينها ألعاب القوى والرماية وكرة الهدف والدراجات الهوائية وخماسي الكرة وكرة الهدف (الجرس) للمكفوفين ورفع الأثقال والإبحار البارالمبي والسباحة والكرة الطائرة من وضع الجلوس والمبارزة وكرة المضرب وركوب الخيل وسباعي الكرة والجيدو والتجديف وكرة السلة على الكراسي المتحركة والركبي. كما سجلت المرأة في هذه الدورة أعلى معدل في عدد المشاركات من الدورات السابقة.

ويضم الوفد المغربي المشارك في الأولمبياد الموازية ثلاثين رياضيا من بينهم 15 عداء وعداءة في ألعاب القوى و11 في الكرة الطائرة جلوس و3 في رفعات القوة ولاعب واحد في كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

أكورا بريس / خديجة بـــراق

Read Previous

صدّق أو لا تصدّق: موقع مغربي للتشغيل يقترح فرص عمل في مجال “أفلام الجنس””

Read Next

الثروات في الأرض أكثر مما يعتقد وكميات كبيرة من الكربون مخزونة في الكائنات الدقيقة بقاع البحر