الهيئات المختصة بالكاف تجتمع قريبا لحل أزمة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

(و م ع)

القاهرة – أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، أن هيئاتها المختصة ستجتمع قريبا للبت في أزمة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2018-2019 بين ناديي الوداد البيضاوي والترجي التونسي.

وكانت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “طاس” قررت، أمس الأربعاء، إلغاء قرار الكاف بإعادة المباراة، بعد قبولها الطعون المقدمة من ناديي الوداد و الترجي.

واعتبرت المحكمة أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري للعبة لم تكن “الجهة المختصة” لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن البت في مصير النهائي يعود إلى “الأجهزة المختصة في الكونفدرالية الإفريقية” التي ستنظر في الأحداث التي رافقت اياب نهائي دوري ابطال افريقيا يوم 31 ماي بملعب رادس بتونس “واتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها”.

وتبعا لقرار محكمة “طاس”، دعا الكاف في بيان، اليوم، هيئاته المختصة للاجتماع قريبا من أجل حل هذا الملف، مشيرا إلى أنه سيتم إخطار الأطراف المعنية بقرارات هيئاته في الوقت المناسب.

وقرر الكاف في 5 يونيو الماضي إعادة مباراة اياب الدور النهائي لدوري الأبطال بين الترجي والوداد خارج تونس في أرض محايدة، بعد كأس أمم أفريقيا التي جرت بمصر ما بين 21 يونيو و19يوليوز الماضي.

وكان الخلاف قد احتدم خلال هذه المباراة حول تقنية التحكيم بالفيديو (فار) التي لم يتم تشغيلها، بعدما رفض حكم اللقاء الغامبي باكاري غاساما احتساب هدف محقق للوداد البيضاوي.

وبعد توقف دام حوالي ساعتين، تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس وميداليات الفريق الفائز، لكن طلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية للكاف إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود “ظروف غير آمنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: