تماطل وزارة الشباب والرياضة يجبر جامعة الإيروبيك على تجميد أنشطتها

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، أنها قررت تجميد جميع الأنشطة المسطرة ضمن برنامجها الموسمي ابتداءً من فاتح مارس 2018، في انتظار توقيع عقدة الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتعرف على قيمة المنحة التي ستخصص لموسم 2017 – 2018، الذي انطلق في تاريخ 1 أكتوبر 2017، حسب ما جاء في بلاغ للجامعة توصلت “أكورا” بنسخة منه.

وكشفت الجامعة في. ذات البلاغ، أنها وبمجرد أن تتعرف على قيمة المنحة المخصصة لهذا الموسم الرياضي سيلجأ المكتب الجامعي إلىقروض كحل مؤقت في انتظار التوصل بالمنحة.

هذا، فقد راسلت الجامعة وزارة الشباب والرياضة قصد إخبارها بقرار التجميد والأسباب التي أدت إليه، كما أعربت عن أسفها الشديد على القرار الذي أُجبرت على اتخاذه في ظل الظروف المادية الخانقة التي تعرفها، بانتظار تجاوب وزارة الشباب والرياضة لإيجاد حل ملموس بتسوية هذا الوضع الذي وضع الجامعة في موقف مادي جد صعب وحرج وظروف اشتغال تحط من كرامة كمؤسسة رياضية مسؤولة وطنيا ودوليا، في ضمان سيرورة البرنامج السنوي واستمرار أنشطته الإشعاعية والهادفة، والتي يتجاوز عددها 100 نشاط رياضي على الصعيد الجهوي، الوطني والدولي، كما جاء في البلاغ.

Read Previous

ترامواي الدار البيضاء: الرياح القوية تسببت في سقوط حاجز محدد للارتفاع

Read Next

الدار البيضاء: فاجعة تهز درب السلطان .. وفاة فتاة وإصابة توأمها في انهيار منزل متهالك