فيروس خطير ينتشر عبر موقع “يوتيوب”

فيروس خطير ينتشر عبر موقع “يوتيوب”

فيروس خطير ينتشر عبر موقع “يوتيوب”

حذرت شركة “Doctor Web‎” من فيروس جديد بدأ ينتشر على تعليقات الفيديو على موقع “يوتيوب” ويقوم بسرقة المعلومات الشخصية من حواسيب المستخدمين.

وجاء في منشور شركة “Doctor Web”، أن فيروس “طروادة” مبرمج وفق برمجيات “Python”، وهو يشكل خطرا على مستخدمي أنظمة “Windows”.

ويسرق فيروس طروادة الملفات وغيرها من المعلومات والبيانات السرية الخاصة للمستخدمين من الأجهزة المصابة به، ويستطيع الحصول على حسابات الشبكات الاجتماعية الشخصية وغيرها من برامج الخدمات عبر الإنترنت.

ويذكر المنشور الذي وزعته شركة “Doctor Web”، أن هذا الفيروس بدأ بالانتشار منذ 11 مارس الحالي، عبر التعليقات على مقاطع الفيديو.

ويدخل هذا الفيروس إلى تعليقات الفيديو بطرق ذكية وجذابة، تدعو المستخدم للنقر على بعض الكلمات أو تدعوه لاتباع روابط معينة بحجة أنها توصل إلى ألعاب حديثة أو خدمات جديدة على الإنترنت. وبمجرد أن ينقر المستخدم على تلك الروابط المزيفة يكون الفيروس قد دخل إلى نظام “Windows” وبدأ بسرقة المعلومات والحسابات الشخصية.

وتؤكد الشركة أن فيروس طروادة يقوم بجمع ملفات “cookies from the browsers Vivaldi” و”Chrome” و”Yandex.Browser” و”Opera” و”Kometa” و”Orbitum” و”Dragon” و”Amigo” و”Torch”. وينسخ ملفات سطح المكتب التالية: “txt” و”pdf” و”jpg” و”png” و”xls” و”doc” و”docx” و”sqlite” و”db” و”sqlite3″ و”bak” و”sql” و”xml”.

عن موقع : أحداث.انفو و”روسيا اليوم”

 

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

هكذا أصبح “فيسبوك” يتصدى للمعلومات المضللة التي تحرض على العنف

  19 يوليو، 2018

عزز موقع فيسبوك الأربعاء 18 يوليوز، حملته لمنع استخدام منصة التواصل الاجتماعي بهدف نشر معلومات مضللة خطيرة مؤكدا إنه سيحذف الرسائل “الزائفة” المحتمل أن تثير أعمال عنف.  وتم اختبار الإجراءات […]

المحطة الفضائية الدولية ستعدل مدارها من جديد

  18 يوليو، 2018

وأكد خبراء من مركز مقاطعة موسكو للتحكم بالطيران، أن التعديل من المقرر أن يتم، في 26 يوليوز 2018. وأوضح الخبراء أن آخر تعديل على مدار المحطة كان في 23 يونيو […]

إفران.. خبراء ينكبون على تدارس التقدم المحرز في علاج مرض السرطان

  17 يوليو، 2018

وانكب الخبراء الذين التأموا في إطار مدرسة صيفية أطلقتها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات بتعاون مع جامعة الأخوين، خصوصا على “العلاج الموجه”، الذي مكن من تغيير التاريخ الطبيعي لبعض السرطانات […]

أترك تعليق

image title here