فيديو: مساهمات المغرب في عمليات حفظ السلام الأممية محور مباحثات لوديي ومسؤول أممي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية استقبل، عبد اللطيف لوديْيْ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، صباح الاثنين 12 فبراير، بمقر هذه الإدارة، الجنرال دو كور دارمي كارلوس...
تنفيذا للتعليمات الملكية السامية استقبل، عبد اللطيف لوديْيْ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، صباح الاثنين 12 فبراير، بمقر هذه الإدارة، الجنرال دو كور دارمي كارلوس هومبرتو لواتي، المستشار العسكري لدى إدارة عمليات حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني، أن المسؤولين تباحثا، خلال هذا اللقاء ، بشأن مساهمة المملكة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، بالإضافة إلى السبل التي من شأنها تحسين ظروف عمل بعثات حفظ السلام، بالنظر إلى البيئة المعقدة للعمليات الحالية.

وأشار البلاغ إلى أن لوديْي أبرز بهذه المناسبة، الجهود الهامة و المتواصلة التي تقوم بها المملكة ، تحت قيادة العاهل المغربي في مجال حفظ السلام, وأضاف المصدر ذاته أن الجنرال  لواتي أعرب عن تقديره للدور المهم الذي تضطلع به المملكة في هذا المجال، ونوه بانخراط المغرب في النظام الجديد لقوات و قدرات الأمم المتحدة، الذي تم الإعلان عنه في إطار أشغال مؤتمر فانكوفر بكندا، حول عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام نونبر 2017، والتي شاركت فيها المملكة.

الفئات
أخبار المغرب
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة