علماء يبتكرون دواء يدمر الخلايا السرطانية مباشرة

علماء يبتكرون دواء يدمر الخلايا السرطانية مباشرة

علماء يبتكرون دواء يدمر الخلايا السرطانية مباشرة

ابتكر علماء روس من الجامعة الروسية الوطنية للأبحاث والجامعة الطبية الوطنية الروسية ،دواء يدمر الخلايا السرطانية مباشرة ،ويمكن من إطالة عمر المصابين بالأورام الخبيثة (السرطان)، ويستخدم أيضا لدى التصوير بالرنين المغناطيسي ويساعد عمل الأطباء الجراحين.

واستطاع العلماء الروس إطالة عمر فئران التجارب المصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 69.5 بالمائة ( لم يستطع أحد التوصل إلى ذلك من قبل )، باستخدام دواء مبتكر جديد مبني على جسيمات المغنيتيت (أكسيد الحديد الأسود) النانوية.

ويتكون العقار المبتكر من مزيج يحوي جسيمات مغنتيت نانوية وعقارا يدمر الخلايا السرطانية مع جزيئات ناقلات تعمل كموصل للعقار إلى العضو المصاب فقط.

ويأمل العلماء الروس بإحراز قفزة نوعية تعطي الأمل لآلاف المرضى الذين يعانون من السرطان، جراء تطوير هذا العقار المبتكر بعد مواصلة العمل عليه وإخضاعه لأبحاث إضافية وتجارب سريرية سنة 2019.

ونشر باحثو الجامعة الروسية الوطنية للأبحاث والجامعة الطبية الوطنية الروسية باسم بيروغوف نتائج أبحاثهم في هذا الابتكار في مجلة “نانو مدسين “.

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

فيديو: باحثون يكتشفون “منطقة التشاؤم” في الرأس

  12 أغسطس، 2018

كشف باحثون في علم الأعصاب، أن منطقة من الدماغ تؤثر بشكل لافت على الإحساس بالتشاؤم؛ وهو ما قد يساعد الطب مستقبلاً على تقديم علاج أفضل للمصابين باضطرابات مثل القلق والاكتئاب. […]

فيديو: تأجيل إطلاق أول مسبار يخترق الغلاف الجوي للشمس

  11 أغسطس، 2018

أعلنت إدارة الملاحة الجوية والفضاء الأمريكية “ناسا”، اليوم (السبت 11 غشت) عن تأجيل إطلاق مسبار فضائي يلامس الغلاف الخارجي للشمس، في أقرب محاولة لفهم ألغازه. وذكرت “ناسا”، في موقعها الإلكتروني، […]

توعية: هذه مخاطر استخدام مكيفات الهواء على صحة الإنسان

  7 أغسطس، 2018

في فترة الصيف ومع اشتداد درجات الحرارة، يلجأ العديد من الاشخاص إلى استعمال المكيفات الهوائية، لكنهم يجهلون أضرارها لذلك حذر مجموعة من الأطباء والأخصائيين الروس من مخاطر استخدام مكيفات الهواء على […]

أترك تعليق

image title here