الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس أردوغان

الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس أردوغان

الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس أردوغان

/و م ع /

وجرت مراسيم التنصيب بحضور قادة 22 بلدا ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، وقبل ذلك أدى الرئيس أردوغان اليمين الدستورية في البرلمان، ثم انتقل لزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد هنأ الرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية تركيا في 24 يونيو الماضي ،متمنيا له موصول التوفيق في مهامه السامية لتحقيق ما يطمح إليه الشعب التركي الشقيق من اطراد التقدم والازدهار.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “إن تجديد الشعب التركي لثقته في شخصكم، لتعبير عن تقديره لما تبذلونه من جهود حثيثة للمضي ببلدكم قدما نحو المزيد من الإنجازات والمكتسبات على درب الرقي والرخاء، وتعزيز مكانته الوازنة في محيطه الإقليمي وعلى الساحة الدولية”.

وأضاف جلالة الملك ” وانطلاقا مما يجمع بين شعبينا من وشائج الأخوة المتينة والتقدير المتبادل، وما يربط بين بلدينا من علاقات قائمة على التعاون المثمر والتضامن الفاعل، أؤكد لفخامتكم حرصي الوطيد على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل تعزيز هذه العلاقات، والرقي بها إلى مستوى تطلعات شعبينا الشقيقين، خدمة لمصالحهما المشتركة، وإسهاما في توطيد الأمن والسلم والاستقرار في العالم”.

وتجدر الاشارة الى أن العلاقات الديبلوماسية بين البلدين تتميز بعمق تاريخي، كما تربط تركيا علاقات تجارية واقتصادية قوية مع المملكة المغربية توطدت في اطار اتفاقية تبادل الحر خاصة بين البلدين.

  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

وزارة الصحة تدين الاعتداءات المتكررة على مهنيي القطاع أثناء قيامهم بعملهم

  18 يوليو، 2018

أدانت وزارة الصحة، بشدة، الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الصحية والإدارية والتقنية العاملة بالمؤسسات الصحية. وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أنها تسنكر أيضا ما تتعرض له البنيات التحتية والتجهيزات […]

المغرب-الولايات المتحدة: شراكة دائمة لا محيد عنها

  18 يوليو، 2018

تميز التحالف التاريخي القائم بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2017 والسنة الجارية، بتبادلات مثمرة على جميع المستويات، مثلت تجسيدا  للرغبة المعلنة لقيادتي البلدين “لتعزيز الروابط الاستراتيجية القوية […]

الدبلوماسية المغربية على قدم وساق من أجل الحفاظ على مكتسبات الشراكة المتفردة المغربية – الأوروبية

  18 يوليو، 2018

/و م ع /   فقد تم التطرق إلى جميع جوانب الشراكة التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوروبي خلال الولاية الأوروبية الحالية، والتي همت موضوع الهجرة، وقضايا الأمن، ومحاربة التطرف، […]

أترك تعليق

image title here