جبهة القوى الديمقراطية تتشبث بالخياري إلى حين عقد مؤتمرها الوطني

تم التوافق, خلال اجتماع المكتب التنفيذي لجبهة القوى الديمقراطية أمس الخميس, على مواصلة الكاتب الوطني للحزب التهامي الخياري لمهامه في إطار فترة انتقالية إلى غاية انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للحزب, وذلك بعد قراره النهائي اعتزال العمل السياسي.
وذكر بلاغ للحزب أن أعضاء المكتب التنفيذي تداولوا, خلال الاجتماع, حول خلاصات التفكير الجماعي بشأن قرار الكاتب الوطني اعتزال العمل السياسي المعلن عنه في اجتماع المكتب يوم 28 نونبر الماضي, مضيفا أن السيد الخياري “أكد من جديد قراره النهائي باعتزال العمل الحزبي بعد المناقشة التي حاول فيها أعضاء المكتب ثنيه عن قراره”.
و”أمام إلحاح المكتب التنفيذي بإجماع أعضائه, يضيف البلاغ, تم التوافق على مواصلة الكاتب الوطني لمهامه في إطار فترة انتقالية إلى غاية انعقاد المؤتمر الوطني الرابع في غضون الأشهر المقبلة”.
وأضاف البلاغ أن المكتب التنفيذي قرر الدعوة إلى عقد الدورة الحادية عشرة للجنة الوطنية, يوم 22 يناير المقبل, لاتخاذ القرارات والترتيبات التحضيرية للمؤتمر الموكول إليه, طبقا للقانون الأساسي, تحديد استراتيجية العمل للمرحلة المقبلة وانتخاب الهيئات القيادية الجديدة.
كما واصل المكتب التنفيذي, خلال الاجتماع, تجميع المعطيات المفصلة حول مجريات ونتائج اقتراع 25 نونبر, حيث قرر إصدار كتاب أبيض في هذا الموضوع.

Read Previous

نور الدين مفتاح: من شرفة الوطن

Read Next

20 فيلما بالنسخة 13 للمهرجان الوطني للسينما بطنجة