وزير الداخلية الإسباني يقوم الثلاثاء بزيارة للمغرب

يقوم وزير الداخلية الإسباني خوان إنياسيو زوادو، غدا الثلاثاء 29 غشت، بزيارة للمغرب سيجري خلالها محادثات مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، أن هذه...
يقوم وزير الداخلية الإسباني خوان إنياسيو زوادو، غدا الثلاثاء 29 غشت، بزيارة للمغرب سيجري خلالها محادثات مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، أن هذه الزيارة ستتميز بـ “محادثات على أعلى مستوى بخصوص التحقيق في الاعتداءات التي عرفتها كاتالونويا مؤخرا، والتي يتعاون بشأنها المغرب بشكل وثيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية”.
 
وأضاف البلاغ أن السيد زوادو أكد على أن ” التعاون مع المغرب في مجال محاربة الإرهاب صادق وممتاز، بالإضافة إلى كونه ضروريا”.
 
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزيارة “تجسيد آخر للعلاقات المتميزة بين إسبانيا والمغرب في المجال الأمني، وخاصة في مجال محاربة الإرهاب، وكذا الجريمة المنظمة وتهريب البشر”.
 
من جهة أخرى، ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية بأن مجموعة من العمليات المشتركة بين الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية تم القيام بها منذ أن رفعت إسبانيا في يونيو 2015 من مستوى الإنذار ضد الإرهاب إلى 4.
 
وأضافت أن هذه العمليات مكنت من إيقاف 175 شخصا لهم توجه عنيف ومتطرف.
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة