وزير الداخلية الإسباني يقوم الثلاثاء بزيارة للمغرب

وزير الداخلية الإسباني يقوم الثلاثاء بزيارة للمغرب

وزير الداخلية الإسباني يقوم الثلاثاء بزيارة للمغرب

يقوم وزير الداخلية الإسباني خوان إنياسيو زوادو، غدا الثلاثاء 29 غشت، بزيارة للمغرب سيجري خلالها محادثات مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، أن هذه الزيارة ستتميز بـ “محادثات على أعلى مستوى بخصوص التحقيق في الاعتداءات التي عرفتها كاتالونويا مؤخرا، والتي يتعاون بشأنها المغرب بشكل وثيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية”.
 
وأضاف البلاغ أن السيد زوادو أكد على أن ” التعاون مع المغرب في مجال محاربة الإرهاب صادق وممتاز، بالإضافة إلى كونه ضروريا”.
 
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزيارة “تجسيد آخر للعلاقات المتميزة بين إسبانيا والمغرب في المجال الأمني، وخاصة في مجال محاربة الإرهاب، وكذا الجريمة المنظمة وتهريب البشر”.
 
من جهة أخرى، ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية بأن مجموعة من العمليات المشتركة بين الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية تم القيام بها منذ أن رفعت إسبانيا في يونيو 2015 من مستوى الإنذار ضد الإرهاب إلى 4.
 
وأضافت أن هذه العمليات مكنت من إيقاف 175 شخصا لهم توجه عنيف ومتطرف.
  • شارك على:
أكـــورا - AGORA

أكـــورا - AGORA

وزير الفلاحة يقدم نتائج التشخيص الأولي لظاهرة تغير لون لحوم الأضاحي

  21 سبتمبر، 2017

قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  الخميس 21 شتنبر، إن التشخيص الأولي لظاهرة تغير لون بعض أضاحي العيد يعزي هذه الحالات للظروف المناخية أولا، وشروط […]

مسؤول أممي: المغرب يضطلع بـ “دور هام للغاية” في مواجهة الإرهاب

  21 سبتمبر، 2017

قال جهانجير خان مدير فرقة العمل المعنية بالتنفيذ في مجال مكافحة الإرهاب، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، إن المغرب يضطلع تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس “بدور هام للغاية في […]

برقية تعزية من الملك محمد السادس إلى الرئيس المكسيكي على إثر الزلزال القوي

  21 سبتمبر، 2017

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى إنريكي بينا نييتو، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، على إثر الزلزال القوي الذي ضرب عاصمة المكسيك ومناطق مجاورة لها، مخلفا العديد من الضحايا […]

أترك تعليق

image title here