فيديو: بنما تتأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخها

حجزت بنما بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد فوزها مساء أمس الثلاثاء 10 أكتوبر على ضيفتها كوستاريكا (2-1) في مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي...
حجزت بنما بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد فوزها مساء أمس الثلاثاء 10 أكتوبر على ضيفتها كوستاريكا (2-1) في مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف، والتي جرت على أرضية ملعب “روميل فيرنانديث” بالعاصمة بنما.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتأهل فيها بنما لنهائيات المونديال، وتمكنت من ضمان الحضور في العرس الكروي العالمي بعد انتزاعها المركز الثالث في تصفيات منطقة الكونكاكاف من الولايات المتحدة التي خسرت في مباراتها الأخيرة أمام منتخب ترينيداد وتوباغو، متذيل الترتيب، بهدفين مقابل واحد.

وخلال المباراة، التي عبأت لها السلطات البنمية أزيد من ألف و700 رجل أمن، تقدم منتخب كوستاريكا بهدف عند الدقيقة 37 من الشوط الأول قبل ان تسجل بنما هدف التعادل في الدقيقة 53 وهدف الفوز والتأهل في الدقيقة 87 من اللقاء.

وسترافق بنما كلا من المكسيك، متصدرة الترتيب، وكوستاريكا، فيما ستلعب الهوندوراس مباراة الملحق أمام أستراليا في مواجهة فاصلة على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

وفشلت الولايات المتحدة في الظفر ببطاقة التأهل للمونديال القادم، إثر خسارتها المفاجئة أمام ترينيداد وتوباغو، بعدما كانت الأقرب إلى التأهل، لاسيما بعدما انتزعت المركز الثالث من بنما إثر فوزها عليها في المباراة ما قبل الأخيرة من التصفيات قبل أربعة أيام.

وعمت فرحة عارمة شوارع العاصمة بنما، فيما دخل الرئيس خوان كارلوس فاريلا إلى ارضية ملعب “روميل فيرنانديث” لتحية اللاعبين والطاقم التقني على هذا الإنجاز غير المسبوق للبلاد.

 

الفئات
الرياضة
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة