عصابة دولية لترويج المخدرات في قبضة رجال الدرك بالمحمدية والبيضاء

تصوير: آيس بريس
تمكنت عناصر من الدرك الملكي في الدار البيضاء والمحمدية، اليوم الجمعة 6 يناير 2012، في جماعة ابن يخلف القروية، في المحمدية، من إلقاء القبض على عصابة لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.
ويوجد على رأس هذه العصابة مهاجر مغربي سابق، يشتغل تقنيا، قام بإعداد ورشة لإصلاح السيارات الفاخرة مع الأفضلية للسيارات المرقمة في الخارج، وبمجرد دخول إحدى السيارات الموجهة لنقل المخدرات إلى الورشة، يقوم هذا العنصر بإخفاء المخدرات بطريقة محكمة يصعب العثور عليها.
وإلى جانب توقيف أربعة أعضاء من هذه العصابة، لوحظ أنه تم أيضا حجز 244 كيلوغراما من مادة الشيرا، وعدة سيارات، وحافلة، وأربع دراجات نارية من الحجم الكبير، ومركبة للتزحلق على الماء، وأخرى رباعية الدفع (كواد)، و18 دراجة هوائية، وزورقين مجهزين بوسائل الاتصال.
كما تم العثور على مبلغ مالي، وحوالي عشرة من الهواتف النقالة، وكمية من الأحجار الكريمة بصندوق حديدي يتم استعمالها في عملية تبييض الأموال.
وحسب مصادر الدرك الملكي، فإن أحد الأشخاص الذين تم توقيفهم يعد مبحوثا عنه من طرف الشرطة الدولية ”أنتيربول” بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات، وكذا من طرف الشرطة القضائية في طنجة.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي من تفكيك هذه العصابة بعد تحري دقيق ومعمق لأزيد من ثلاثة أسابيع بتنسيق مع النيابة العامة في الدار البيضاء والمحمدية.
أكورا بريس: عن وم ع

Read Previous

وزير الخارجية المغربي يبدأ عمله باستقبال سفير فوق العادة

Read Next

وزير العدل والحريات: لا يمكن للحكومة التدخل في شؤون القضاء بخصوص قضايا المعتقلين