الممثلة الموهوبة أحلام شرف الدين: التنازلات في الفن لها حدود لتحقيق النجاح


أحلام شرف الدين  ممثلة مغربية شابة موهوبة، اختارت التمثيل لعشقها الكبير له رغم أنها درست السياحة، وعلى الرغم من حداثة عمرها إلا أنها أثبتت وبجدارة وخلال فترة وجيزة قدرتها على الأداء والتمثيل، عرفها الجمهور من خلال مسلسل “زينة الحياة” الذي لعبت فيه دور البطولة. تسعى أحلام إلى أن تحمل العلم المغربي في المحافل العالمية بشرف ونزاهة.
ومع الفنانة الشابة أحلام شرف الدين  كان لنا هذا الحوار:‏
من هي أحلام شرف الدين؟
أحلام شرف الدين 23 سنة من مواليد الدار البيضاء إنسانة هادئة، عفوية، متواضعة، متشبتة بعائلتها التي تتكون من أمي وأبي وأخوين “المهدي وأسامة”.  حاصلة على دبلوم في السياحة، درست السياحة وأعشق الفن.
منذ صغري وأنا أعشق هذا الميدان وكنت أشارك في العديد من الأعمال المسرحية و كذا الأنشطة الفنية التي تقوم بها المدرسة. إنني درست السياحة فقط لإرضاء العائلة لكنني رغم ذلك استفدت من العديد من الخصال التي منحتها لي دراستي كالتواصل مع الناس حيث كان اختصاصي في فرع “مضيفة الاستقبالات”.
التمثيل لا يمثل بالنسبة لي مجرد حلم وطموح بل حياة وطريق أسلكه وأحاول التوغل فيه، ليس مجرد هواية او لذة عابرة ولا يمكن أن أتخلى عن هذا الطريق مهما كان الثمن.. أنا فنانة سأعيش للفن مدى الحياة.
– أطلق عليك مؤخرا لقب سندريلا الشاشة المغربية، فما هو تعليقك على الموضوع؟
فرحت بطبيعة الحال أشكر جمهوري على هذا اللقب، لكن تجربتي لا تزال صغيرة على هذا اللقب، لكنه أعطاني مسؤولية أكثر لأبقى في المستوى الذي عرفني و أحبني به جمهوري.
– حديثينا عن بداية مشوارك الفني؟
بدأ مشواري الفني سنة 2008، وكانت تجربتي الأولى في مسلسل مغربي ناطق باللغة العربية الفصحى تحت عنوان “الغريب”  للمخرجة  “ليلى التريكي” كنت ضيفة في حلقتين من المسلسل الذي سيعرض قريبا، وأتمنى أن يعجب الجمهور العربي، كما أنني شاركت في السلسلة الرمضانية مع حسن الفذ حيث جسدت دور شخصية الرسوم المتحركة الشهيرة  “POCAHONTAS”، وكنت ضيفة شرف في حلقة من المسلسل “العقبة ليك” ، وكذلك لي مشاركة في كليب عالمي من توقيع المخرج  “TONY GATELIF”، الذي لعبت فيه دور فتاة هندية، أما أهم عمل شاركت فيه والذي أعتبره الإنطلاقة الحقيقية هو مسلسل “زينة الحياة”  الذي لعبت فيه دور البطولة بجانب نخبة من الفنانين المغاربة المعروفين وعلى رأسهم الممثل والمخرج المغربي ياسين أحجام وآخرين، فكيف لي أن لا أكون محظوظة فهي أول” تيلينوفيلا” في العالم العربي و أنا فخورة بهذا الإنجاز الذي أتى في وقته فمشاركتي في عمل من هذا النوع، تعتبر فرصة تتمناها أية ممثلة في بداية مشوارها الفني لكي تفرض نفسها في الوسط الفني المغربي.
– حقق مسلسل زينة الحياة نجاحا باهرا ونسبة مشاهدة عالية، هل كنت تتوقعين النجاح والشعبية التي حققها هذا المسلسل؟
أكيد توقعت هذا النجاح المتميز لسلسلة “زينة الحياة” لأن الجمهور المغربي تعب من مشاهدة المسلسلات المدبلجة وكان متعطشا لأن يرى عملا من طينة “زينة الحياة”.
– هل استطعت تحقيق طموحاتك وإرضاء ذاتك بعد نجاح هذا المسلسل؟
طموحي ليس له حدود وأنا لم أُرض ذاتي بعد، أنا أتعلم كل يوم ومازلت في بداية مشواري الفني.
– هل صحيح ما يقال أنه للدخول لعالم السينما من المفروض تقديم تنازلات و ضريبة للحصول على المجد والشهرة؟
في أي مجال يجب أن تقدم تنازلات لكي تخوض في غمار تجربة جديدة عليك لكن التنازلات لها حدود وكل واحد يسطر وينهج طريقه الخاص به لكي يصل إلى مبتغاه ومن صار على الدرب وصل.
– ما دورك أنت كممثلة في توجيه السينما المغربية باتجاه تجاوز بعض الرداءة التي أصبحت تعرف بها السينما المغربية حاليا؟
دوري أنا كممثلة مغربية من بلد إسلامي وأحترم عائلتي وجمهوري هو أنني أرفض هذه الأدوار التي تقدم إلي والتي تسيء إلى السينما المغربية.
– ما هي مشاريعك المستقبلية في عالم التمثيل؟
هناك فيلم مصري للمخرج “محمد كرم” تحت عنوان ” الميراث” حيث يشاركني البطولة الممثل و المغني خريج ستار أكاديمي “هاني حسين” حيث سألعب فيه دور فتاة محجبة  وتدور أحداث الفيلم في قالب اجتماعي عن الصراع بين أشقاء توفي والدهم وترك لهم بيتا يتصارعون على ملكيته، في إشارة إلى صراع السلطة القائم حاليا في مصر. نحن ننتظر أن تستقر الأوضاع في مصر لكي نباشر في التصوير.
على صعيد الدرامي لي مشاركة في مسلسل عربي من توقيع المخرج المغربي “إبراهيم الشكيري” تحت عنوان “سيف الظلام” وهو إنتاج عربي أوروبي مشترك يضم نخبة من نجوم الدراما العربية والخليجية، وهو الأمر الذي أعتبره إضافة كبيرة إلى مساري الفني إذ سيتسنى لي العمل مع عمالقة الدراما سواء المغربية مثل، كليلة بونعيلات، وهشام بهلول، وياسين أحجام، محمد قيسي، ادريس الروخ، المهدي الوزاني وآخرون، وكذلك نجوم مرموقين من الدراما الخليجية منهم الممتل السعودي مشعل المطيري و الإماراتي إبراهيم الحربي و البحرينية زهرة عرفات و اخرون. إضافة إلى أنه سيشارك مجموعة من الممثلين الأجانب مثل ممثل هوليوود فاندام، و سيمثل المسلسل بالمغرب.
– كلمة أخيرة لجمورك.
أشكر كل يد ساعدت في صنع أحلام الممثلة وأعدكم أن أبقى دائما في الاستماع إلى أرائكم وانتقاداتكم لي. أنا لن أخذل ثقة جمهوري بي وأعدهم أ نني سأبقى دائما أحلام التي عرفوها وسأعمل قصارى جهدي كي أحمل العلم المغربي في المحافل العالمية بشرف ونزاهة.
أكورا بريس: حاورتها: سمية العسيلي

Read Previous

صحف الأربعاء: وفاة رويشة وزيارة بروتوكولية لرئيس الحكومة الاسباني وحارس عام إعدادية يروج المخدرات في حقائب التلاميذ

Read Next

في مفهوم المواطنة..