فيديو: اسبانيا تهزم فرنسا وتواصل رحلة الحفاظ على لقبها في “البرازيل 2014

France v Spain - FIFA 2014 World Cup Qualifier

استعاد منتخب إسبانيا لكرة القدم، بطل العالم وأوروبا، صدارة المجموعة التاسعة، بعدما تغلب على جاره ومضيفه الفرنسي 1-صفر، الثلاثاء 26 مارس الجاري، على ملعب “سان دوني”، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي في البرازيل عام 2014.

وتدين إسبانيا بفوزها إلى مهاجم برشلونة “بدرو رودريغيز”، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 58. وضرب الإسبان عصفورين بحجر واحد، حيث انتزعوا الصدارة ومحو التعادلين المخيبين على أرضهم أمام فنلندا 1-1 يوم الجمعة الماضي في خيخون، وفرنسا بالذات التي كانت انتزعت منهم تعادلا ثمينا ذهابا (1-1) في أكتوبر الماضي، وانتزعت الصدارة من فرنسا بالذات التي كانت استفادت من تعثرها أمام فنلندا وحققت فوزا كبيرا على جورجيا 3-1.

ووضعت إسبانيا نفسها في مرتبة مريحة ولو مؤقتا بانتظار نتائج الجولات الثلاث المتبقية، كونها كانت تواجه في حال تعثرها خطر الحرمان من التأهل مباشرة إلى المونديال للدفاع عن اللقب الذي انتزعه للمرة الأولى في تاريخها وعن جدارة قبل 3 أعوام في جنوب إفريقيا، وكانت سترغم على خوض الملحق الأوروبي في نوفمبر، لكن انتصارها اليوم وضع الفرنسيين في هذا المأزق.

FBL-WC2014-FRA-ESP

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فرنسا. وفاجأ ديدييه ديشان الجميع بإشراكه مهاجم يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا أساسيا إلى جانب كريم بنزيمة، بالإضافة إلى إشراكه مدافع ريال مدريد الإسباني رافايل فاران أساسيا، إلى جانب مدافع آرسنال الإنكليزي لوران كوسييلني على حساب مدافع باريس سان جرمان مامادو ساكو.

عن موقع “عربية نيوز سكاي”

 

Read Previous

حجز أكثر من ثلاثة أطنان من الحشيش بضواحي طنجة وفرار المهربين

Read Next

فيديو أغنية استقبال الملك محمد السادس بالغابون: هذه بلادك يا صاحب الجلالة