اجتماع بالحسيمة لعرض التدابير المتخذة لمواجهة آثار موجة البرد بالإقليم

نظم أمس الجمعة بمقر عمالة إقليم الحسيمة اجتماع تم خلاله استعراض التدابير المتخذة لمواجهة آثار موجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالإقليم.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة السيد فريد شوراق، في إطار العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياه خاصة في المناطق الجبلية خلال فترة التساقطات الثلجية.

وتم خلال هذا الاجتماع التذكير بالتدابير الاستباقية التي تم اتخاذها للتخفيف من آثار موجة البرد المرتقبة بالإقليم خلال هذه الأيام وفي فصل الشتاء عموما، حيث تم توزيع 1300 فرن محسن لساكنة المناطق الجبلية، وتزويد المدارس بحطب التدفئة.

كما تم في السياق ذاته تزويد دور الأمومة بالأغطية وأجهزة التدفئة، إضافة إلى تجنيد جميع اعوان السلطة لحث الأسر على ايواء النساء الحوامل بدور الأمومة.

وفي سياق متصل، كلفت مصالح الوقاية المدنية والسلطة المحلية بالتكفل بكل الأشخاص بدون مأوى بالمراكز الاجتماعية التي تم تزويدها بكل ما يلزم، وكذا المختلين عقليا بالمستشفى الإقليمي بهدف صيانة كرامة كل المواطنين.

وبالموازاة مع ذلك، جندت مصالح التجهيز والجماعات الترابية كل معداتها اللوجستية لضمان الاستجابة الفورية لكل نداء استغاثة في حالة انقطاع الطرق.
في السياق ذاته، تم تشكيل مجلس للقيادة يشرف عليه عامل الإقليم شخصيا ويتكون من مصالح التجهيز والنقل ومختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية التي سيعهد إليها بتقديم كل أشكال المساعدة والإغاثة للمواطنين.
كما تم وضع الرقم الهاتفي (0539982018) رهن إشارة المواطنين طيلة اليوم لتلقي كل نداء استغاثة محتمل.

Read Previous

سلا: توقيف 10 أشخاص للاشتباه في تورطهم في تبادل أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي

Read Next

يونسكو: المغرب يوقع الاتفاقية المعدلة حول الاعتراف بالدبلومات في التعليم العالي