القبض على مختص في السرقة بالعنف بالدار البيضاء

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني من إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق العدلية في السرقة، وذلك بتاريخ 27 أكتوبر 2013 بعدما تم ضبطه في حالة تلبس بالسرقة في حق مواطن تمكن من سلبه هاتفه النقال.

وعلى الرغم من محاولته الفرار بمجرد ما فوجئ بالعناصر الأمنية، إلا أن ذلك لم يسعفه إذ تمكنت منه هذه الأخيرة بملاحقته ومحاصرته، ليستسلم في الأخير لها، وقد عوينت عليه حالة تخدير بينة. وبعد القيام ببحث أولي، تبين أن الجاني  من ذوي السوابق العدلية ومن أصحاب الاختصاص في السرقة بالشارع العام سواء بالخطف أو عن طريق التهديد بالسلاح الأبيض أو العنف، كما تبين أنه مبحوث عنه من أجل ذلك بموجب مذكرتي بحث، إذ تمكن من سلب أربع هواتف نقالة لأربع ضحايا من خلال عمليتي سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ليتم ربط الاتصال بالضحايا الذين تعرفوا على الجاني وأصروا على متابعته أمام العدالة.

كما اعترف الجاني أنه ارتكب مجموعة من السرقات خصوصا بمحيط إحدى الإعداديات التأهيلية بحي الأمل بالألفة، وأنه كان يبيع الهواتف المسروقة لشخص يتواجد بالمدينة القديمة، والذي تم اعتقاله هو الآخر وحجز ما مجموعه 22 هاتف ذكي مجهول المصدر تبين أنها هي الأخرى موضوع سرقة.

 

Read Previous

الاستقلال والاتحاد يعلنان عن ميلاد كتلة جديدة ويكشفان وثيقة العمل المشترك بينهما (نص الوثيقة)

Read Next

القصة الكاملة لتفكيك شبكة إجرامية متخصصة في التزوير والسرقة والنصب والاحتيال