مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي عدد الملقحين

Agora.ma

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، أنه تم رصد 108 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 519 216 حالة في المملكة.

وأوضحت الوزارة، في الحصيلة اليومية الخاصة بتطورات الحالة الوبائية جراء فيروس كورونا في المملكة، أن مجموع حالات التعافي من الفيروس المستجد قد ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 507 125 حالة، بزيادة 163 شفاء جديدة.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين الرابعة من أمس الأحد والرابعة من عشية يومه الإثنين، ليصبح إجمالي الوفيات هو 9 147حالة.

وأبرزت الوزارة، أن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 4 434 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 5 993 324 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وأشارت الوزارة في نشرتها إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 2 944 حالات، منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19، بالمملكة في شهر مارس من السنة الماضية.

في المقابل ذكرت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين خضعوا لتلقيح كورونا الجرعة الأولى بلغ 8 674 931 شخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من عملية التلقيح بخصوص الجرعة الثانية 5 468 470 وذلك منذ بداية عملية التلقيح بالمملكة.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره.

Read Previous

الخارجية المغريية: المغرب يميز بين صداقة الشعب الإسباني والأذى الذي تتسبب فيه بعض الأوساط السياسية

Read Next

الملك محمد السادس يعطي توجيهاته ببدء إعادة فتح المساجد المغلقة تدريجيا