التحقيقات تنفي وجود أي قنبلة على متن الطائرة التركية البوينغ 777

 

 

كشفت مصادر عليمة، أن التحقيقات التي أجريت على الطائرة البوينغ 777، التابعة للخطوط الجوية التركية، تؤكد عدم وجود أي قنبلة على متن الطائرة، بعد أن نزلت اضطراريا بمطار محمد الخامس بالبيضاء، في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع المغرب بتركيا في مجال الطيران.

وقالت المصادر نفسها، إن مطار محمد الخامس، شهد مساء يوم أمس الاثنين، جلبة كبرى وحركة غير عادية، حيث تجندت جميع الأجهزة على أعلى المستويات، وأوضحت التحقيقات أن الكتابة على مرآة مرحاض الطائرة، التي أشارت إلى وجود قنبلة على متنها، لم تكن سوى دعابة سخيفة من لدن بعض المسافرين من بين 264 راكبا.

 

وارتباطا بالموضوع، أعلنت عمالة اقليم النواصر أن عمليات التفتيش والمراقبة التي تمت مباشرتها على الرحلة رقم (تي كا 15) التابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، (توركيش إيرلاينز) كشفت "خلو الطائرة من أية قنبلة".

وذكر بلاغ للعمالة، أنه على "إثر تلقي إنذار بوجود قنبلة على متن الرحلة (تي كا 15) التي تربط إسطنبول وساوباولو، طلبت شركة الخطوط الجوية التركية (توركيش إيرلاينز) من السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء"، موضحا أنه " طبقا لمخطط تدبير الأزمات، تم إنشاء مركز قيادة بموقف السيارات المنعزل بالمطار برئاسة عامل إقليم النواصر، يضم كافة السلطات والمصالح المختصة، في "احترام تام للبروتوكول الذي تفرضه المنظمة الدولية للطيران المدني، بشأن التدابير الامنية وسلامة استخدام المطار".

وأضاف المصدر ذاته، أن نتائج عمليات التفتيش والمراقبة والرصد ذات الصلة جاءت "سلبية". وأشار إلى أنه "تم السماح للطائرة، بعد عملية التنظيف والتزود بالوقود، بمواصلة رحلتها نحو وجهتها في ظروف عادية". 

Read Previous

هذا هو سبب زيارة الامبراطور الألماني غليوم الثاني لمدينة طنجة

Read Next

شابان يتحولان إلى أشلاء بحد السوالم في اصطدام مباشر لدراجتهما النارية مع شاحنة