ذكرى استقلال الجزائر: المطربة لطيفة رأفت تشارك في حفل موسيقي ضخم بوهران


أعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم الاحتفال بالذكرى الخمسينية للاستقلال الوطني واسترجاع السيادة الترابية الجزائرية، أن المطربة المغربية لطيفة رأفت ستشارك في حفل موسيقي ضخم ستحتضنه عاصمة الغرب الجزائري، مدينة وهران.
وسيقدم هذا الحفل يوم 4 يوليوز المقبل بمسرح الهواء الطلق “حسني شقرون” لعاصمة الغرب الجزائري على شكل “أوبيريت” تمجيدا للثورة التحريرية المظفرة، بمرافقة جوق متكون من موسيقيين معروفين وباليه في طور الإنشاء بوهران.
وأوضح المنظمون، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية (وأج)، أن هذا الحفل سيجمع زهاء خمسين مغنيا ضمن مجموعة صوتية لكوكبة من نجوم الأغنية العربية منهم الشاب خالد والمطربة المغربية لطيفة رأفت والفنان التونسي صابر الرباعي.
ويذكر أن الفنانة لطيفة رأفت تحظى بشعبية لافتة في أوساط الجمهور الجزائري الذي يعشق أغانيها بطريقة عفوية ويحفظها عن ظهر قلب، و لاسيما تلك التي تعالج مواضيع عاطفية  و إنسانية بعمق فني وحس مرهف من قبيل أغاني “توحشتك بزاف” و “يا اهلي يا عشراني” و “خويي” و “مغيارة”…
ويجري التحضير لهذا المشروع الفني تحت إشراف الملحن وعازف الكمان المعروف قويدر بركان في حين أن الكلمات هي من تأليف الشاعر سليمان جوادي.
وتجدر الإشارة الى أن الجزائر انتزعت استقلالها الوطني يوم 5 يوليوز من العام 1962 ، وذلك بعد ثورة وطنية شاملة دحرت الاستعمار الفرنسي، وخلفت مليون ونصف مليون شهيد.
أكورا بريس

Read Previous

تفاصيل لقاءات حسنين هيكل مع ألكسندر دومارونش مدير المخابرات الخارجية الفرنسية

Read Next

تقرير استخباراتي أمريكي: إيران تنوي الهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية