توجيه 11 تهمة لمحمد زيان واستدعاؤه للمثول أمام المحكمة الخميس المقبل

وجه وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء 30 نونبر، استدعاء لمحمد زيان، للمثول في الجلسة التي ستعقد يوم الخميس المقبل.

ووجهت إلى زيان، تهم “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم وبالاحترام الواجب لسلطتهم، و“إهانة هيئات منظمة”، إضافة إلى تهم: “نشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية، وببث ادعاءات ووقائع ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية”.

كما وجهت إليه تهم: “التحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية عن طريق أقوال منشورة على دعامات إلكترونية والمشاركة في الخيانة الزوجية، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، والمشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بصفة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهروب، والتحرش الجنسي”.

ويتابع محمد زيان وفق فصول من القانون الجنائي والقانون المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمغرب وبالهجرة غير المشروعة، وأيضا وفق القانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية.

Read Previous

الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة تؤكد على دور مكافحة الفساد في التأسيس للتوجه نحو النموذج التنموي الجديد

Read Next

مجموعة الـ 77: بوريطة يدعو إلى جعل الأزمة الصحية فرصة لتعزيز تعددية أطراف متضامنة