أثمنة ركوب طرامواي البيضاء: 6 دراهم و 60 درهما في الأسبوع و230 درهما لشهر واحد و150درهما للطلبة والتلاميذ

صادق مجلس مدينة الدار البيضاء، الخميس 29 نونبر الجاري، برسم الدورة الاستثنائية٬ على تحديد تسعيرة تذكرة النقل بواسطة الترامواي في ستة درهم. إضافة إلى حصر التسعيرة المتعلقة بالاشتراكات لمدة أسبوع في ستين درهما٬ و230 درهما بالنسبة لشهر واحد٬ وبـ150درهما للطلبة وتلامذة المؤسسات العمومية والخاصة.

ودعا الأعضاء٬ خلال هذه الجلسة٬ إلى الإبقاء على هذه التسعيرة (ستة دراهم) لمدة خمس سنوات القادمة٬ مع تمتيع عدد من الموظفين بتخفيض بالنسبة للنقل عبر الترامواي٬ يحدد في 30 في المائة٬ والرفع من واجبات وقوف السيارات وسط المدينة من أجل تشجيع المواطنين على استعمال الترامواي والحفاظ على البيئة.

ويُؤمِّن الخط الأول لترامواي الدار البيضاء٬ الذي يَعبُر طول العاصمة الاقتصادية من شرقها إلى غربها، الربط بين الأحياء الرئيسية بالمدينة وسيضم 48 محطة توقف لنقل الركاب ويمكن أن يقل أزيد من 600 راكب بعدد إجمالي يقدر ب250 ألف راكب يوميا.

وتصل الكلفة الإجمالية لهذا المشروع٬ الذي يعتبر رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة إلى 5 آلاف و900 مليون درهم علما بأن الميزانية المبدئية كانت قد حددت في 6 آلاف و400 مليون درهم.

أكورا بريس/ و.م.ع

Read Previous

فرنسا: جزائري يقيم أول صلاة جمعة في أول مسجد للمثليين

Read Next

في إطار الدورة الـ12 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش: المدينة الحمراء تستعد لاستقبال مشاهير السينما العالمية