موازين 2018: النجم النيجيري سين كوتي يتألق بمنصة أبي رقراق

/و م ع/

وفي عرض حافل بألوان وأنغام إفريقيا، قدم نجل ملك “الأفرو بيت” فيلا كوتي عرضا مبهرا رفقة مجموعة “مصر 80″، و افتتح الأمسية بأغنية والده الشهيرة “زومبي”، هذه الأغنية التي خلقت أجواء خيالية.

ومن خلال الجمع بين الغناء والحركة على المسرح، بدا كوتي وفيا بخط والده الموسيقي، كما رافقه في هذا الحفل نجم الراب والممثل والمنتج الأمريكي الشهير باسين باي، الذي زاد من حماسة جمهور متعطش للفن مع أغان مثل “بلاك تايمز” و”أي إم أف”.

محفوفا بكورال نسائي مزهو ا بأزياء محلية مليئة بالأحاسيس، وعلى أنغام السكسفون والبيانو، قدم كوتي بقدراته الصوتية الكبيرة وأغانيه الحماسية حفلا كان من بين الأبرز على منصة الموسيقى الإفريقية بامتياز.

وفي عرض يمزج بين التقليدي والمعاصر، وتأثيرات ضوئية مذهلة، ورقاصت كوريغرافية متقنة بالإضافة إلى مزيج موسيقي بهيج، عبر هذا الفنان الإفريقي الشاب ومجموعته عن ثراء موسيقي وثقافي كبير، تلبية لرغبات عشاق هذا الصنف الموسيقي.

وأخذ كوتي، الذي تعلم العزف على السكسفون في سن الثامنة، قبل أن ينضم إلى أوركسترا “مصر 80″، المشعل عن والده الراحل واستطاع أن يبرز كرمز لموسيقي الأفروبيت في الوقت الحالي.

وسيسدل الستار مساء اليوم السبت على الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين – إيقاعات العالم ،  بعد تسعة أيام كانت حافلة ببرمجة متنوعة مزجت بين أصناف موسيقية متعددة المشارب، وجعلت من مدينتي الرباط وسلا واجهة عالمية للثقافة والفن وقيم الانفتاح والتعايش والسلام.

Read Previous

الدار البيضاء.. تفريغ 950 غراما من مخدر الكوكايين من معدة مواطن برازيلي

Read Next

فيديو: عندما دعا الزفزافي إلى عصيان مدني بشكل فاضح