يلقي الضوء على شخصيات مغربية تألقت بالخارج: برنامج”دياسبوراما” أول برنامج مغربي موجّه للصم وضعاف السمع

نادية لاركيت

“ديـاسبـورامــا” سلسلة من الصور الشخصية مدتها 26 دقيقة من إنتاج   2M و KFilms (مُنتج مُنفذ)، مخصصة لشخصيات من عالم الثقافة والسياسة أو أيضا الرياضة، من أصول مغربية مقيمة بالخارج. شخصيات قبلت فتْح أبوابها لأكبر عدد من المشاهدين المغاربة، لأنه ولأول مرة يوجّه هذا البرنامج أيضا للصُّم وضعاف السمع.

العديد من المُقومات الشخصية التي ترسم نفسها، و من المسارات الناجحة التي تُدوّن، ومن العوالم التي تكشف عن نفسها.

ساحر، مُصمم رقص، منشط منتج، ممثلة فُكاهية، امرأة سياسة، كاتب، مخرج، لاعب كرة القدم، طباخ، مغنية، مُذيع أسطوانات (ديدجي( وممثلة كوميدية.

ما شكل حياتهم ؟ كيف تمكنوا من شق طريقهم في مجالهم المهني وداخل محيطهم الخاص العائلي أو أيضا الودي ؟ ما هي العلاقات التي تربطهم ببلد الإقامة و بالمغرب، بلدهم الأصلي ؟ كل واحد منهم يكشف عن نفسه بطريقته الخاصة.

على سبيل المثال، يسمح لنا يوسف حجي باختراق عالمه العائلي الحميمي، كما تأخذنا أمل بنت في لقاء مع صديقتها الرسامة، وتقودنا رشيدة خليل إلى أماكن عروضها الأولى ويكشف لنا كمال “الساحر” عن أجمل متجر للألعاب السحرية بباريس ثم تقاسمنا نجاة فالو بلقاسم الناطقة الرسمية باسم فرانسوا هولاند، فرحتها يوم 06 ماي 2012، على الساعة الثامنة مساءا، في الوقت الذي تم فيه انتخاب الرئيس الفرنسي الجديد.

Read Previous

بن كيران لم يُلق كلمة خلال افتتاح أشغال مؤتمر حزب الاستقلال في الوقت الذي طالب بعض المؤتمرين بكلمة من رئيس الحكومة

Read Next

نشرت شريط فيديو له وتهدد بآخرين: فتاة قاصر تتهم قائدا بدائرة “القصيبة” ببني ملال بافتضاض بكارتها والتنكر لها