فيديو: الملك محمد السادس يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مشاريع تضامنية بالرباط والصخيرات

وسيتمكن الأشخاص المستفيدون من هذا المركز الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 6 ملايين درهم، والذي ستبلغ طاقته 150 متدربا، من الحصول على تكوينات مؤهلة في مهن اجتماعية، لاسيما المربون المتخصصون، ومربو التعليم الأولي، والمساعدون الاجتماعيون.

كما من شأنه المساهمة في تربية وضمان التعليم الأولي لفائدة زهاء 120 طفل ينحدرون من أوساط معوزة.

كما أشرف الملك محمد السادس، بحي المسيرة بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، على وضع الحجر الأساس لإنجاز مركز جهوي لعلاجات الفم والأسنان، سينجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 16 مليون درهم.

وسيوفر المركز المزمع إنجازه، والذي سيشيد على قطعة أرضية في ملكية الدولة مساحتها 1590 متر مربع، علاجات ذات جودة في طب الأسنان (علاجات وقائية وأخرى جراحية)، وذلك لفائدة الأطفال والبالغين بجهة الرباط- سلا- القنيطرة.

كما سيعمل على تطوير إجراءات للوقاية والإخبار والتحسيس بالأخطار المرتبطة بالتدخين والعلاج الذاتي وصحة الفم والأسنان، وذلك بهدف تحسين صحة الفم والأسنان لدى الساكنة.

وأشرف الملك محمد السادس، اليوم بالصخيرات، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز للتكوين المهني متعدد الاختصاصات، سينجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 8 ملايين درهم.

وسيمنح المركز المزمع إنجازه الشباب المنقطعين عن الدراسة، ذكورا وإناثا، المنحدرين من أسر معوزة، تكوينات مؤهلة في كهرباء البناء، والأوتوماتيك الصناعي، والنسيج، ونجارة الألمنيوم، وتسيير المقاولات، والمحاسبة، وتدبير وصيانة الشبكات، والسكرتارية الطبية، والتقنيات التجارية.

Read Previous

استقالة مدير التواصل بالبيت الأبيض

Read Next

المفوضية الأوروبية ترد بقوة على نواب شككوا في الإتفاقيات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوروبي