الرباط: بحث سبل توطيد التعاون في المجال الصحي محور مباحثات بين المغرب والسيشل

شكل بحث سبل توطيد التعاون في المجال الصحي بين المغرب والسيشل محور مباحثات أجراها وزير الصحة، أنس الدكالي، اليوم السبت بالرباط، مع نظيره السيشلي، جون بول أدام.

وجدد السيد الدكالي خلال المباحثات رغبة المغرب في توطيد وتسريع العلاقات مع السيشل، في اتساق مع ما يبديه الطرف السيشلي.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن التعاون يأتي في إطار برامج الاتحاد الإفريقي الرامية إلى تقوية القطاع الصحي في البلدان الإفريقية، لاسيما في ما يتصل بحماية الأطفال والمرأة، والمراقبة الوبائية، لافتا إلى أنه من المرتقب توقيع اتفاق مع الطرف السيشلي في هذا الإطار.

من جانبه، أشار السيد أدام إلى أن التعاون مع الجانب المغربي انعكس إيجابا، مشيرا إلى الوقع المحمود لإلحاق الأطباء المغاربة على القطاع الصحي لبلده.

وأكد المسؤول الحكومي السيشلي أنه تم بفضل الخبرة المغربية تقليص الضعف المسجل في الموارد البشرية على مستوى القطاع الصحي، وتقوية الكفايات من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة، مع الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

كما اعتزم الطرفان بالمناسبة مواصلة المشاورات بغية تحديد الميادين والصيغ الكفيلة بتقوية التعاون بين البلدين، لا سيما في ما يتصل بالتكوينين الأساسي والمستمر.

يذكر أن التعاون في المجال الصحي بين البلدين تؤطره مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان في دجنبر 2008، وتتعلق ببعث اطباء مغاربة مختصين إلى جزر السيشل.

Read Previous

العبادي: “نداء القدس” بيان أسس لقبلة مشتركة للعالمين وفي مقدمتهم أتباع الديانات السماوية الثلاث

Read Next

هزيمة مرسيليا تبدد حلمه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا