قفطان مازاغان: بطمة سفيرة للقفطان المغربي وديانا حداد ضيفة شرف (صور)

أسدل الستار، السبت الماضي، على الدورة السابعة لقفطان مازاغان الذي نظم بمنتجع مازاغان بحضور جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي‏، وعدة شخصيات سياسية اقتصادية فنية وإعلامية.

النسخة السابعة عرفت مشاركة الفنانة اللبنانية ديانا حداد كضيفة شرف الدورة، إلى جانب سفيرة القفطان المغربي دنيا بطمة والفنانة سعيدة شرف، إضافة إلى ألمع المصممين من بينهم: فدوى شنوف، حنان فراج، حببة اليوسفي، ربيعة آيت السي، صوفيا لحريشي، زينب لحمودي، زينب سويسي، سليمة مناني، نبيل مود، حسن بوشيخي، نوال الغزاوي، كريمة العلوي، فتيحة اللوح، والمصممة اللبنانية هنادي عبود التي تم اختيارها في إطار سياسة البلد الضيف بالإضافة إلي متدربات مركز ولاد زمام الذي تم افتتاحه مؤخرا بجماعة ولاد زمام التابعة لإقليم الفقيه بن صالح.

الحفل عرف تكريم جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي كاعتراف من الجمعية بمجهوداتها في مساندتها، والفنانة ديانا حداد والمغربية دنيا بطمة وسعيدة شرف لاهتمامهن الكبير بالزي التقليدي المغربي.

وقد أعربت الفنانة اللبنانية ديانا حدّاد، عن سعادتها بتكريمها ضمن فعاليات تظاهرة فنية وإنسانية وقالت: “أنا فخورة بتمثيلي بلدي ضمن فعاليات قفطان مازاغان مشددة على البعد الإنساني للتظاهرة في تدشين مراكز لتكوين وتأهيل النساء في الخياطة والصناعة التقليدية” .

من جهتها، قالت الفنان المغربية دُنيا بطمة: “القفطان جزء من هويتي المغربية التي أفتخر بها أينما كنت داخل المغرب وخارجه، وأبذل جهدي لأقدّمه في أبهى حلته، حتّى وإن كان اليوم ليس في حاجة إلى التعريف لأنّه تجاوز الحدود الجغرافية العربية، ووصل إلى العالمية.

 

Read Previous

أكادير: إعتقال الشخص الذي ظهر في شريط فيديو وهو يعتدي على زوجته بالشارع العام

Read Next

أنيس بيرو يقود حملة للإطاحة بمناضلي حزب الحمامة بدون علم أخنوش