لقاء بين المغرب والكونغو لتعزيز العلاقات في مجال التجهيز والبناء والأشغال العمومية

ترأس محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، اليوم الاثنين بمقر الوزارة،  لقاء ثنائيا مع وفد رسمي من جمهورية الكونغو، الذي يقوم بزيارة لبلادنا في الفترة الممتدة ما بين 29 مارس و31 مارس 2015.

ويأتي هذا اللقاء النهائي لسلسلة من لقاءات العمل التي جمعت تقنيي الإدارتين، لتعزيز التعاون الثنائي والتفعيل الميداني لمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وفق التوجهات العامة المقررة من طرف قادة البلدين.

وعبر الوزير  خلال هذا اللقاء، أنه في إطار تعزيز التعاون جنوب-جنوب، يحرص المغرب على أن يستفيد الجانب الكنغولي من تجربته في مجال المساعدة التقنية المرتبطة بمشاريع البناء وإعادة تأهيل وصيانة البنيات التحتية الطرقية، وذلك من خلال تعبئة الوسائل والكفاءات التقنية الضرورية.

 

وتوج هذا الاجتماع  بتوقيع اتفاقية شراكة ما بين المختبر العمومي للتجارب والدراسات ومكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو، و تهدف هذه الاتفاقية أساسا إلى تسهيل وتقوية التبادل التقني والمهني ذي الصلة بين البلدين، كما اتفق الطرفان على إقامة آلية للمساعدة التقنية تتيح تطوير مرجعيات تقنية   لإنجاز الأشغال ومراقبة الجودة، فضلا عن برنامج خاص بتسيير الموارد البشرية وكذا التسيير المالي،  وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية لمشاريع البناء والصيانة بجمهورية الكونغو.

ويتكون الوفد من سفير الكونغو بالرباط أولسونغو فالونتان (Ollenssongo Valentin) ، والسيد برونو نيانجا، رئيس ديوان وزير التجهيز والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو، وفردريك مانينز، المستشار القانوني لوزير التجهيز والأشغال العمومية بجمهورية الكونغو، ولويس أهويت، المدير العام لمكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية ((BCBTP، وكلوس سيدني، مدير وكالة مكتب مراقبة البناء والأشغال العمومية.

Read Previous

الضريس : “لا تغيير في تاريخ الانتخابات” وبنكيران ينفي توصله بطلب رسمي بتأجيلها

Read Next

صورة الديوانة تعتبر لاعبي المنتخب الوطني مثل الجالية