مدينة الفقيه بن صالح تعيش لمدة أسبوع التبوريدة والفولكلور الشعبي

تنظم في الفترة الممتدة ما بين 16 و 20 أبريل المقبل، الدورة 11 لمهرجان الفقيه بن صالح، تحت شعار” الفرس.. إرث وثقافة وأجيال “.

وقال محمد مبديع الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ورئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح ، في ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء خلال تقديمه لهذا التظاهرة، إن هذه الدورة تشكل قاطرة من شأنها المساهمة في الدفع بعجلة التنمية بجهة تادلة – أزيلال .

واعتبر السيد الوزير المهرجان فرصة بالنسبة لزائري الفقيه بنصالح لمشاهدة فرق الفروسية من مختلف جهات المملكة والتعرف عليها أكثر، مبرزا أن الجهة ستعيش، خلال أسبوع كامل، على إيقاع مزيج من تقاليد الفرس وتاريخ الفروسية وغنى وتنوع الفلكلور المغربي ، وكذا التعريف بتقاليد الجهة.

وتتوخى هذه التظاهرة الكبرى لجهة تادلة – أزيلال ، التي من المتوقع أن يحج إليها حوالي أربعة آلاف زائر من الجهة ومن مختلف مناطق المغرب، إبراز التقاليد العريقة للمنطقة خاصة بني عمير وبني موسى ، التي تعتبر الفرس رمزا للفخر والاعتزاز والشجاعة.

وسيقدم الفرسان بهذه المناسبة عروضا في فن الفروسية والتبوريدة ممزوجة بالزغاريد والأغاني والثقافة والفن.

ويشمل برنامج المهرجان أيضا تنظيم سهرات متنوعة تقدمها فرق الفن الشعبي ، وندوات وعروض للفن التشكيلي ، علاوة على تنظيم سباق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، وصبحيات للأطفال.

 

 

          

Read Previous

الدار البيضاء: حصيلة التدخلات الأمنية لمحاربة الجريمة خلال يومين

Read Next

فوزي لقجع يعقد ندوة صحفية لتقديم مشروعه الكروي