عبد السلام وادو لمجلة ‘”جون أفريك”: يجب التوقف عن الكذب على الجمهور بخصوص قيمة المنتخب المغربي

ouadou

في حوار خصّ به مجلة جون أفريك، يقول اللاعب الدولي السابق عبد السلام وادو إن حظوظ المغرب شبه منعدمة في التأهل لكأس العالم، خصوصا أن التشكيلة غير مقنعة وأنه ليس هناك مشروع للعب حيث تنقص لاعبي المنتخب القتالية والتوجيه التكتيكي. وعن بقاء الطاوسي من عدمه على رأس الإدارة التقنية لأسود الأطلس، يقول وادو “المشكل ليس في الطاوسي أو غيره، فقبل الطاوسي كان غيريتس ولم نحقق نتائج جيدة، لأن المشكل أعمق بكثير من كونه مرتبطا بشخص أو بآخر”.

وفي هذا الحوار، يقول وادو إنه لا يجب مواصلة الكذب على الجمهور بخصوص  قيمة المنتخب المغربي، فهو منتخب ضعيف لم يتمكن من التأهل إلى كأس العالم منذ سنة 1998، ولم يبلغ الدور الثاني لكأس إفريقيا منذ دورة تونس 2004 التي لعب خلالها لقاء النهاية، فبرأي عبد السلام وادو، الذي شارك في ملحمة تونس، يبقى المنتخب المغربي فريقا متوسطا مقارنة مع العديد من المنتخبات الإفريقية.

وعن تنظيم المغرب لكأس إفريقيا 2015 وحظوظ المنتخب المغربي في هذه الكأس يقول عبد السلام وادو “يجب أن نكون واعين بالحقيقة، ففي غياب عمل قاعدي والتوقف عن تغيير المنتخب المغربي مع كل نتيجة سيئة، فإن الفريق الوطني لن يبرح مكانه. يجب أن نؤمن انه تلزمنا خمس أو عشر سنوات للحصول على منتخب يمكنه المنافسة على الألقاب.”

أكورا بريس-نبيل حيدر

.

Read Previous

المغربي “شفيق” يجر أحد أعضاء “آراب آيدل” للتحقيق وفيديو يجمعه وشيرين يثير التساؤلات (فيديو)

Read Next

ناشط إسباني يُحرج مرتزقة البوليساريو في تونس ويؤكد أنّ الحكم الذاتي أفضل من العيش في خيام تندوف