هبطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح الاثنين مع زيادة إنتاج العراق

هبطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مع ارتفاع إنتاج العراق وإعلان إيران أنها لن تتعاون في المحادثات المقبلة التي تجريها الدول المنتجة للنفط لتجميد الإنتاج.

هبطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مع ارتفاع إنتاج العراق وإعلان إيران أنها لن تتعاون في المحادثات المقبلة التي تجريها الدول المنتجة للنفط لتجميد الإنتاج إلا إذا اعترفت الدول المصدرة للنفط بحقها في استعادة حصتها بالكامل في السوق.

وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت الدولي 38 سنتا عن مستوى إغلاقها السابق إلى 49.54 دولار للبرميل عند حوالي 43 دقيقة بعد منتصف الليل بتوقيت جرينتش.

وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا إلى 47.21 دولار للبرميل.

وقال تجار إن هبوط الأسعار كان نتيجة ارتفاع الإنتاج من الشرق الأوسط حيث بلغ متوسط صادرات النفط من موانئ العراق الجنوبية 3.205 مليون برميل يوميا في غشت، متجاوزا متوسط المستوى الذي شهدته هذه الصادرات في يوليوز، وذلك حسبما قال مسؤولان من شركة نفط الجنوب التي تديرها الدولة.

وبلغ متوسط الصادرات في يوليوز 3.202 مليون برميل يوميا.

وقالت إيران أيضا الأسبوع الماضي إنها لن تتعاون في المحادثات المقبلة التي يعقدها المنتجون في شتنبر إلا إذا اعترف المصدرون بحق طهران في استعادة حصتها بالسوق والتي فقدتها خلال العقوبات الدولية التي لم ترفع عنها إلا في يناير الماضي.

Read Previous

عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

Read Next

سعد المجرد متهم بسرقة لحن وفيديو كليب أغنيته الجديدة “غلطانة”