وزارة الصحة تعبئ مواردها لضمان نجاح كأس العالم

أكدت وزارة الصحة أنها ستعبئ كافة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة لضمان التغطية الصحية لكأس العالم للأندية وكأس الأمم الإفريقية اللتين ستجري أطوارهما بالمغرب.
 

 وأوضح بلاغ للوزارة أنه في إطار تنظيم هاتين التظاهرتين الدوليتين، اللتين ستجريان على التوالي من 10 إلى 20 دجنبر 2014 ومن 17 يناير إلى غاية 8 فبراير 2015 ، عقد وزير الصحة السيد الحسين الوردي اليوم الجمعة اجتماعا بمقر الوزارة ، حضره السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأعضاء اللجان المنظمة للتظاهرة الرياضية .

 

وأضاف البلاغ أن وزير الصحة قدم خلال هذا الاجتماع محاور الاستراتيجية الوطنية للتغطية الصحية التي ستشمل الحدثين الكرويين ، مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه تم تشكيل لجنة وطنية ستنكب على أجرأة مخطط التغطية الصحية الشاملة خلال الحدثين.

 

وسيستجيب هذا المخطط لمتطلبات الهيئات التنظيمية “الفيفا” والكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف”، وكذا لتوصيات منظمة الصحة العالمية من حيث تدابير السلامة الصحية أثناء التجمعات البشرية.

 

كما عبرت الوزارة عن استعدادها التام لتعبئة كافة الموارد البشرية المؤهلة وتوفير جميع وسائل الدعم اللوجستيكية المناسبة لضمان حسن سير التغطية الصحية خلال كلا الحدثين. وأكد المصدر أنه سيتم توفير هذه الوسائل على حد سواء في نقاط المرور على الحدود والمدن المستقبلة للحدثين والملاعب وفضاءات المشجعين وأماكن الاستقبال الأخرى.

Read Previous

ازدحام كبير بميناء طنجة المتوسط

Read Next

مزوار يؤكد دعم المغرب لكل جهود التوصل إلى حل سياسي عادل بشمال مالي