خريبكة: “الركادة” و”أحيدوس” و”الهيت”.. ضيوف شرف الدورة 12 من مهرجان “عبيدات الرما”

تنظم وزارة الثقافة وعمالة إقليم خريبكة، بتعاون مع المجلس الجهوي والإقليمي للجماعات المحلية: خريبكة، وادي زم، أبي الجعد،  بوجنيبة  وحطان، والمجمع الشريف للفوسفاط، الدورة 12 من مهرجان عبيدات الرما.

الدورة ستنظم خلال الفترة الممتدة من 13 الى 15 من شهر يوليوز المقبل، حيث يفتتح الدورة وزير الثقافة “محمد أمين الصبيحي”، وعامل إقليم خريبكة ورئيس جهة الشاوية ورديغة، وتعرف مشاركة 36 فرقة ومجموعة تمثل مختلف مدن المملكة، إضافة إلى فرق الركادة من وجدة، الهيت من مناطق الغرب وأحيدوس من عين لوح كضيوف شرف.

حفل الافتتاح، سيعرف تكريم الشيخ “العربي أخميس” من إقليم خريبكة، والشيخ “الشرقي السرحاني” من إقليم بني ملال، كما ستنظم السهرات العمومية طيلة أيام المهرجان، بخريبكة، وادي زم، أبي الجعد، والقرى المنجمية، يحطان وبوجنيبة.

الدورة ستعرف أيضا تنظيم بعض الأنشطة الموازية، كتنظيم معرض خاص بالفرس للفنان التشكيلي “حميد فوزي”، ومائدة مستديرة تتناول فن عبيدات الرما، ومعارض للوحات فنية تراثية في أهم الساحات بالمدينة.

تبقى الإشارة إلى أن الدورة السابقة عرفت تكريم الشيخ “محمد العمراني”،رئيس مجموعة السماعلة لعبيدات الرما وأحد رواد هذا الفن، كما شهدت ولأول مرة في تاريخ المهرجان إخراجا متميزا لخشبات العروض، من توقيع الفنان “عبد الغني الصناك.”

أكورا بريس / خديجة بــراق

Read Previous

رئيس شركة دانون يقول إن المغرب بلد مستقر ويشكل بيئة ملائمة لنمو شركته

Read Next

بن كيران يحارب الهجرة القروية بـ”القول”: أنا مع الاستثمار في البادية باش يبقاو الناس ديالها بعاد على تلوث البيئة