زيت زيتون مغربي يحتل الرتبة الثانية ضمن التصفيات النهائية للمسابقة الدولية للجودة

احتلت إحدى أنواع زيت الزيتون البكر الممتازة من المغرب الرتبة الثانية ضمن التصفيات النهائية للمسابقة الدولية لجائزة الجودة ( ماريو سوليناس ) التي يمنحها المجلس الدولي للزيتون.

وأكد المجلس الدولي للزيتون الذي هو منظمة دولية مقرها بمدريد في بيان أن زيت الزيتون البكر الممتازة ( ضيعة أريج ) من مراكش احتلت المرتبة الثانية في فئة ” الأخضر المتوسط ” ضمن التصفيات النهائية للمسابقة الدولية لهذه الجائزة ( دورة 2019 ).

وأوضح البيان أن الجوائز الأولى في فئتي ” الأخضر القاتم والمتوسط ” فاز بها المنتجون الإسبان بينما فازت زيوت الزيتون من البرتغال وإيطاليا على التوالي بجوائز في فئات ” الأخضر الفاتح ” و ” الأخضر الناضج “.

وشارك المغرب في هذه المسابقة الدولية لجائزة الجودة ( ماريو سوليناس ) ب 22 نوعا من زيوت الزيتون البكر الممتازة ضمن 164 نوعا من مجموعة من دول العالم التي تنافست على الظفر بالمراتب الأولى لدورة 2019 لجائزة الجودة ( ماريو ساليناس ).

واختارت لجنة التحكيم الخاصة بهذه الجائزة الدولية مجموعة من زيوت الزيتون البكر التي فازت بجوائز في مختلف الفئات عبر سلسلة تقييم طويلة ترتكز على معايير دولية دقيقة.

وسيقام حفل توزيع جوائز ( ماريو سوليناس ) بمعرض ” فانسي فود 2019 ” المقرر تنظيمه بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية شهر يونيو المقبل.

يشار إلى أن المسابقة الدولية ” ماريو سوليناس” تنظم سنويا منذ عام 2001 من قبل المجلس الدولي للزيتون وهو منظمة دولية تأسست عام 1959 تحت رعاية الأمم المتحدة وتضم الدول المنتجة لزيت الزيتون وزيتون المائدة من بينها المغرب.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه المسابقة في اختيار زيوت الزيتون البكر الممتازة المشاركة من مختلف دول العالم والتي تتميز بأفضل الخصائص الحسية في أربع فئات حسب النكهة. 

Read Previous

فيديو: مظاهرات حاشدة في شوارع المدن الجزائرية للمطالبة برحيل الطبقة السياسية الحاكمة

Read Next

توتنهام يفتقد خدمات لاعبيه إريك داير وهاري وينكس