بوستة: المغرب يؤكد مواصلة جهوده وتعبئته من أجل الدفاع عن القضايا العربية وفي مقدمتهما القضية الفلسطينية

أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، اليوم الجمعة بتونس العاصمة، أن المغرب جدد التأكيد خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، على مواصلة الجهود التي يبذلها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، وكذا مواصلة تعبئته السياسية والدبلوماسية من أجل الدفاع عن القضايا العربية المهمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقالت السيدة بوستة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (الدورة العادية الثلاثون)، إن المغرب جدد التأكيد على “موقفه بشأن القضية الفلسطينية، وخاصة قضية القدس الشريف، باعتبارها من القضايا الجوهرية وذات الأولوية الكبرى”.

وأشارت السيدة بوستة التي ترأست الوفد المغربي في الاجتماع، إلى أن المغرب أكد أيضا على موقفه بشأن “ضرورة احترام الشرعية الدولية واحترام قرارات مجلس الأمن وخصوصا في ما يتعلق بهضبة الجولان”.

وتجدر الإشارة إلى أن جدول أعمال هذا الاجتماع تضمن العديد من المواضيع التي تتعلق على الخصوص بمتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة تطورات الاستيطان الإسرائيلي، والأسرى واللاجئين الفلسطينيين.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من مشاريع القرارات التي تهم أبرز القضايا العربية المطروحة وخاصة الوضع في لبنان وسوريا وليبيا واليمن، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وتدارس وزراء الخارجية العرب خلال هذا الاجتماع أيضا، قضية النازحين في المناطق العربية ومكافحة الإرهاب، وتطوير جامعة الدول العربية، إلى جانب مشاريع قرارات تتعلق بالإستراتيجية العربية لكبار السن، وخطة العمل العربية لمعالجة الأسباب الاجتماعية المؤدية للإرهاب، وخطة شاملة للحد من عمليات تجنيد الأطفال من قبل المجموعات الإرهابية وحمايتهم.

Read Previous

ميسي وسواريز جاهزان!

Read Next

الرباط تكتسي أبهى حللها تأهبا لزيارة تاريخية لقداسة البابا