ارتفاع حصيلة ضحايا حريق برج في بنغلادش إلى 25 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الذي نشب، أمس الخميس، في برج في بنغلادش إلى 25 قتيلا، اليوم الجمعة، بينهم أشخاص قفزوا من النوافذ هربا من ألسنة اللهب، بينما واصل عناصر الإطفاء عمليات البحث داخل هيكل المبنى المتفحم. 

وكانت دائرة الإطفاء أعلنت، الخميس، أن حصيلة الضحايا بلغت 19 شخصا لقوا حتفهم في الحريق الذي اندلع في البرج المؤلف من 22 طابقا في دكا حيث علق مئات الموظفين. 

وقال نائب مفوض شرطة دكا، مشتاق أحمد، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن “حصيلة القتلى بلغت 25 شخصا”، مضيفل أن 24 جثة تم تسليمها لأقارب الضحايا. 

وحاول بعض العالقين في المبنى النجاة بأنفسهم عبر التعلق بالكابلات عند جانب المبنى بينما خاطر آخرون بالقفز للهرب من الدخان والحرارة. ولقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم بهذه الطريقة، وفق ما أفاد مسؤولون. 

من جهته، قال المسؤول عن جهاز الإطفاء، محسن علي، إن عناصر الإنقاذ تجري عمليات بحث داخل المبنى حيث ينصب التركيز على الطوابق الأكثر تضررا وهي من الثامن إلى العاشر، مشيرا إلى أنه لم يتضح ما إذا كان هناك مفقودون، فيما لا يزال أكثر من 70 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأمرت السلطات بفتح تحقيق في الحادثة للنظر في ادعاءات بأن البرج كان يفتقد للمعدات المناسبة للتعامل مع الحريق وأن مخارج الحريق فيه لم تكن مناسبة وأنه تمت توسعته بشكل مخالف للقانون.

ووقع هذا الحريق بعد نحو شهر من مقتل 70 شخصا على الأقل في مبنى سكني في دكا إثر انفجار مواد كيميائية كانت مخزنة بشكل غير قانوني، ما تسبب بحريق استغرقت السيطرة عليه أكثر من 12 ساعة.

Read Previous

بن شماش: زيادة الاستثمار والتجارة في إفريقيا عاملان أساسيان للوصول إلى الأهداف الإنمائية للألفية

Read Next

الدار البيضاء.. ضابط يضطر لإشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح متلبس بمحاولة السرقة