“دار أمريكا” بالدار البيضاء تستقبل المستشارة الخاصة لجون كيري وزير الشؤون الخارجية الأمريكي

استقبلت دار أمريكا، بعد زوال يوم الاثنين 28 أكتوبر زينة رحمان، المستشارة الخاصة لكاتب الدولة في الخارجية الأمريكية جون كيري في قضايا الشباب العالمية، التي قدّمت عرضاً  حول موضوع “دبلوماسية الجيل القادم : استخدام أدوات جديدة للانخراط والمشاركة مع قيادات الجيل  القادم”. وخلال مداخلتها، تطرقت زينة رحمان للعديد من المواضيع التي تهم الشباب، زمن بينها المشاكل التي تواجههم في التمدرس والبحث عن عمل…كما تحدثت المستشارة الخاصة لكاتب الدولة في الخارجية الأمريكية عن تعليم الفتيات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمجهودات المبذولة في هذا المجال.

وقد طلبت زينة رحمن الناشطين في المنظمات غير الحكومية وفعاليات المجتمع المدني المهتمة بالشباب بالتعريف بالعمل الذي تقوم به الخارجية الأمريكية في هذا المجال، إضافة إلى مساعدتها على تحسين ظروف عيش هذه الفئة العمرية، مشيرة أنه لا يمكن للزلايات المتحدة الأمريكية أن تقوم بكل شيء، حيث طالبت الحكومة المغربية بالقيام بدورها في هذا المجال.

وفي آخر مداخلتها، قالت زينة رحمن إنها تريد سماع صوت الشباب، وتجنبت، بكل لباقة، الرد على سؤال خارج الموضوع يتعلق بالإعانات العسكرية الأمريكية لكل من المغرب والجزائر.

وإضافة إلى منصبها كمستشارة خاصة، تشغل زينة رحمان منصب مديرة مكتب قضايا الشباب العالمية. وبهاتين الصفتين، ستناقش زينة رحمان كيفية استخدام مكتبها لمجموعة متنوعة من الوسائل والمناهج الابتكارية لتحقيق أهدافه الرئيسية الثلاثة: تمكين الشباب من أن يصبحوا فاعلين  اقتصاديين و مدنيين ، وتشجيع الحكومات على الاستجابة لقضايا الشباب، والتواصل مباشرة مع الشباب في جميع أنحاء العالم لاستلهام التغيير الإيجابي.

 

Read Previous

صحف الثلاثاء: حرب صامتة داخل الحكومة وأب يغتصب ابنته لمدة تسع سنوات

Read Next

المستشارة الخاصة لجون كيري في قضايا الشباب العالمية تتحدث لموقع “أكورا”