الصحافيون العاملون بجريدة “العلم” يرفعون سقف الإحتجاج بالإضراب عن العمل

يدخل الصحافيون العاملون بجريدة “العلم”، غدا الجمعة 29 يونيو الحاري، في إضراب عن العمل لمدة ساعتين، في أفق الدخول في إضراب عام مفتوح ابتداء من يوم الإثنين المقبل (ثاني يوليوز).

وكان المكتب النقابي لجريدة العلم، التابع لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط، أصدر أمس الأربعاء، مما جاء فيه أن” الزملاء والزميلات الصحافيون بجريدة “العلم” يخوضون مسلسلا نضاليا للمطالبة بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة. 
وفي هذا الصدد شرع الزملاء يومه الأربعاء 27 يونيو 2018 في حمل الشارة مع تنظيم وقفة احتجاجية، كما أنهم سيخوضون يوم الجمعة 29 يونيو 2018 إضرابا إنذاريا عن العمل. في حين يدخلون في إضراب عام مفتوح بداية من يوم الاثنين 02 يوليوز 2018. 
وفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ يتضامن مع الزملاء الصحافيين العاملين بجريدة “العلم” فإنه يلح في المطالبة من إدارة شركة الرسالة المصدرة للجريدة للاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة. كما أنه يؤكد وقوف الفرع إلى جانب الزملاء المحتجين وأنه سيعلن عن مبادرات تضامنية في هذا الصدد. “
 ويعاني الزملاء الصحفيون مشاكل اقتطاعات التقاعد التكميلي التي لا تؤديها الإدارة العامة  منذ سنة 2013، وهو الخلل الذي لم يعلم به الصحفيون إلا قبل نحو سنة ، علما أن هناك صحافيين وقعوا إقرارا بأنهم توصلوا بمستحقاتهم والحقيقة أن الإدارة العامة مازالت تماطلهم.إضافة الى عدم تسديد واجبات التأمين الصحي رغم اقتطاعها، والأجور المتدنية التي لا تتجاوز في المعدل 6 آلاف درهم والتي لم تعرف أي زيادة منذ 10 سنوات، إلى جانب ملفات أخرى كغياب تجهيزات العمل. وغيرها.

Read Previous

الحسيمة: نسبة تقدم أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية الرابطة بين مريقة ومركز جماعة بني حديفة 

Read Next

المركز الثقافي أحمد بوكماخ يحتفي بالمناضل عبد الرحمان اليوسفي